تحديد موعد سحب قرعة كأس العرب – مصدر24

تحديد موعد سحب قرعة كأس العرب

الدوحة – أكدت تقارير صحافية السبت أنه تحدد مكان وموعد سحب قرعة كأس العرب المقرر أن تستضيفها قطر في نهاية العام 2021.

وتستضيف دار الأوبرا بالحي الثقافي كتارا بالعاصمة القطرية الدوحة الثلاثاء سحب قرعة بطولة كأس العرب.

وسيتم تنظيم كأس العرب من جانب الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” بالشراكة مع قطر نهاية العام الجاري.

وأكدت التقارير أن مراسم القرعة ستقام في تمام التاسعة مساء بالتوقيت المحلي بحضور محدود تماشيا مع الإجراءات الاحترازية للحد من انتشار كورونا.

وتستضيف قطر منافسات كأس العرب للمنتخبات تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم، وذلك خلال الفترة من الأول وحتى 18 ديسمبر المقبل.

وقرر البرتغالي هيليوا سوزا مدرب منتخب البحرين حضور القرعة، وأكد الاتحاد البحريني لكرة القدم أن سوزا سيحضر القرعة التي ستقام في الدوحة.

ويشارك في منافسات البطولة 23 منتخبا عربيا وتقام على 6 من ملاعب مونديال قطر 2022.

البرتغالي هيليوا سوزا مدرب منتخب البحرين قرر حضور القرعة، وهو ما أكده أيضا الاتحاد البحريني لكرة القدم

ومن المقرر أن يتم توزيع المنتخبات على أربع مجموعات خلال قرعة البطولة الجديدة التي تقام الثلاثاء المقبل.

وتضم قائمة الفرق المشاركة، منتخبات قطر البلد المستضيف، ومصر والسعودية والإمارات والجزائر والبحرين وجزر القمر وجيبوتي والعراق والأردن والكويت ولبنان وليبيا وموريتانيا والمغرب وعمان وفلسطين والصومال وجنوب السودان والسودان وسوريا وتونس واليمن.

وتضم الفئة الأولى المنتخبات العربية العشرة الأوائل في التصنيف العالمي، وهي تونس والجزائر والمغرب ومصر وقطر والسعودية والعراق والإمارات وسوريا وعمان.

وستكون البطولة اختبارا حقيقيا لقطر للوقوف على جاهزيتها لاستضافة كأس العالم، وقد تكون الأمور مختلفة بالنسبة إلى بقية الدول الآسيوية التي تخوض التصفيات المشتركة.

ولا شك أن البطولة الجديدة بمثابة اختبار حقيقي للمنتخبات من أجل الوقوف على جاهزيتها للاستحقاق العالمي، وقد ترسم الملامح الحقيقية للوجه الذي ستظهر به خلال المونديال.

وستكون بطولة كأس العرب بروفة مثالية تبحث عنها المنتخبات لتقييم مستواها ومحاولة تصحيح الأخطاء، حيث أن مشاركة الدول الأفريقية ستؤثر إيجابيا على المستوى الفني مع خلق أجواء تنافسية قوية.

'