تحدّي العمالقة يشعل ديربي إنتر وميلان في إيطاليا – مصدر24

تحدّي العمالقة يشعل ديربي إنتر وميلان في إيطاليا

روما – ستكون أنظار عشاق الكرة الإيطالية مشدودة إلى ملعب “سان سيرو” اليوم الأحد، أين يدور حوار كروي مشوق يطلق عليه محللون رياضيون ديربي “الغضب” بين ميلان وغريمه إنتر في إطار منافسات الجولة الـ23 من عمر الكالتشيو.

وبعدما نجح إنتر في إزاحة غريمة ميلان من مسابقة الكأس، سيحاول الأخير تدارك الأمر والتعويض في مسابقة الدوري ولم لا تصدر الترتيب حيث لا تفصل بينهما سوى نقطة وحيدة.

ويسعى إنتر إلى البقاء في الصدارة وتوسيع الفارق، حيث يتصدر “النيراتزوري” جدول الترتيب برصيد 50 نقطة، بفارق نقطة وحيدة عن “الروسونيري” الذي يطمح في العودة إلى المركز الأول.

ومن ناحية أخرى، ستكون المباراة مهمة كونها تحمل صراعا على أرضية الميدان بين روميلو لوكاكو مهاجم إنتر وزلاتان إبراهيموفيتش نجم ميلان بعد الأحداث الأخيرة بينهما.

وفي الـ26 من يناير الماضي، التقى ميلان مع إنتر على ملعب سان سيرو في منافسات ربع نهائي كأس إيطاليا في مباراة شهدت واقعة عنيفة بين لوكاكو وإبراهيموفيتش.

وقبل نهاية الشوط الأول، ومع تقدم ميلان بهدف تشاجر لوكاكو مع رومانيولي بعد حادثة مشتركة بينهما ليتدخل إبرا ويوجه كلمات قاسية تجاه لوكاكو. وأشعلت كلمات إبرا شرارة الأزمة وتملّك الغضب الشديد من لوكاكو الذي لم يهدأ، واستمر الشجار عند مغادرة الفريقين أرض الملعب في نهاية الشوط الأول. وكشفت تقارير أن زلاتان تلفّظ بعبارات فيها إهانة عنصرية ضد لوكاكو، وهو السبب وراء الحالة التي ظهر عليها البلجيكي لحظة غضبه.

وتسببت لحظة غضب من النجمين في إشهار البطاقة الصفراء لهما، قبل أن يطرد إبرا في الشوط الثاني بعد عرقلة كولاروف. ونجح لوكاكو في إعادة إنتر إلى مجريات اللقاء، بعدما سجل هدف التعادل من ركلة جزاء، قبل أن يضيف كريستيان إريكسن هدف الفوز القاتل الذي صعد بإنتر إلى نصف النهائي.

بعد أحداث الشغب الأخيرة ونجاح لوكاكو في قهر إبرا بإقصاء الروسونيري من مسابقة كأس إيطاليا، من المنتظر أن تشهد مباراة ديربي الغضب صراعا من نوع آخر، وهو تحدي لوكاكو وإبرا.

ولا شك أن موقف الفريقين في جدول الترتيب يزيد من سخونة الموقف، ولذلك من المنتظر أن تشهد المباراة صراعا قويا بين الثنائي على هزّ الشباك.

وسيحاول إبرا نسيان توديع الكأس من خلال الفوز على إنتر، أما لوكاكو فيريد إثبات أفضليته على إبرا للمباراة الثانية على التوالي.

كما لا يمكن أن ننسى أن صراع الهدافين يزيد من شرارة الصراع بين لوكاكو وزلاتان أيضا، لاسيما وأن الثنائي يتصارع بقوة على لقب هداف الكالتشيو هذا الموسم.

ويتصدر لوكاكو جدول ترتيب الهدافين برصيد 16 هدفا بالتساوي مع كريستيانو رونالدو، بينما يحل إبراهيموفيتش ثالثا برصيد 14 هدفا.

'