تواصل موت الصحف الأميركية بمعدل صحيفتين أسبوعيا – مصدر24

تواصل موت الصحف الأميركية بمعدل صحيفتين أسبوعيا

نيويورك – على الرغم من الاعتراف المتزايد بالمشكلة، تواصل الولايات المتحدة رؤية صحفها تموت بمعدل صحيفتين في الأسبوع، وفقا لتقرير صدر الأربعاء عن حالة الأخبار المحلية.

وقالت كلية ميديل للصحافة والإعلام والاتصالات التسويقية المتكاملة بجامعة نورث وسترن إن مناطق البلد التي تجد نفسها دون مصدر موثوق للأخبار المحلية تميل إلى أن تكون أفقر وأكبر سنا وأقل تعليما من تلك التي تتم تغطيتها جيدا.

وذكر التقرير أنه توجد في الولايات المتحدة 6377 صحيفة في نهاية مايو، فيما كان يبلغ عددها 8891 في 2005. وأغلقت 360 صحيفة منذ نهاية عام 2019، جميعها باستثناء 24 صحيفة أسبوعية تخدم المجتمعات الصغيرة.

وقال تقرير نورث وسترن إن ما يقدر بنحو 75000 صحافي عملوا في الصحف في عام 2006، والآن انخفض العدد إلى 31000. وتراجعت عائدات الصحف السنوية من 50 مليار دولار إلى 21 مليار دولار في نفس الفترة.

6377

عدد الصحف الأميركية في نهاية مايو، فيما كان يبلغ عددها 8891 في 2005

وعلى الرغم من أن المتبرعين والسياسيين يولون المزيد من الاهتمام لهذه المشكلة، إلا أن العوامل التي أدت إلى انهيار نموذج الإعلان في الصناعة لم تتغير. وقالت بينلوبي موس أبرناثي الأستاذة الزائرة في معهد ميدل والمؤلفة الرئيسية للتقرير، إن تشجيع النمو في قطاع الأخبار الرقمي فقط في السنوات الأخيرة لم يكن كافيا لتعويض الاتجاهات العامة.

وقال التقرير إن العديد من المواقع الرقمية تركز على قضايا فردية وتتجمع في أو بالقرب من المدن الكبرى.

وقدر التقرير أن حوالي 70 مليون أميركي يعيشون في مقاطعة إما لا توجد بها منظمة إخبارية محلية أو لا توجد بها سوى مؤسسة واحدة.

وقالت أبرناثي “ما هو على المحك حقا في ذلك هو ديمقراطيتنا، فضلا عن تماسكنا الاجتماعي والمجتمعي”.

وقال التقرير إن 40 من أكبر 100 صحيفة في البلاد تنشر فقط نسخا رقمية مرة واحدة على الأقل في الأسبوع. وقال تيم فرانكلين مدير مبادرة ميديل للأخبار المحلية، إن التضخم من المرجح أن يعجل بالابتعاد عن الإصدارات المطبوعة.

وأضاف التقرير أن معظم زخم الصناعة مدفوعة بالنمو في سلاسل الصحف، بما في ذلك السلاسل الإقليمية الجديدة التي اشترت المئات من الصحف في الأسواق الصغيرة أو المتوسطة الحجم.

وتابع أن أقل من ثلث الصحف الأسبوعية في البلاد البالغ عددها 5147 صحيفة والعشرات من 150 صحيفة يومية محلية وإقليمية مملوكة ومدارة محليا.

'