توتنهام يخطط لإيقاف زحف السيتي نحو الاحتفاظ بلقب البريميرليغ – مصدر24

توتنهام يخطط لإيقاف زحف السيتي نحو الاحتفاظ بلقب البريميرليغ

يحظى ليفربول بفرصة لتقليص الفارق مع مانشستر سيتي متصدر الدوري الإنجليزي الممتاز – وإن لفترة وجيزة- السبت، وسط محاولاته المستمرة للحاق بحامل اللقب. فاستضافة نوريتش المتعثر قبل ساعات من مواجهة بين سيتي وتوتنهام هوتسبير المتراجع مؤخرا، تمنح فرصة لليفربول لفرض قليل من الضغط على فريق بيب غوارديولا.

لندن – يتطلع مانشستر سيتي تعميق جراح توتنهام الساعي إلى إيقاف سلسلة من الهزائم أضرّت بآماله في المنافسة على إحدى بطاقات دوري أبطال أوروبا، عندما يستضيفه السبت في المرحلة السادسة والعشرين من بطولة إنجلترا لكرة القدم.

وسقط فريق شمال لندن في مباراتين تواليا على ملعبه في الدوري أمام ساوثمبتون 2-3 وولفرهامبتون 0-2، ليبقى في المركز الثامن برصيد 36 نقطة مقابل 43 لمانشستر يونايتد الرابع، آخر المراكز المؤهلة إلى البطولة القارية الأم، لكن توتنهام يملك ثلاث مباريات مؤجلة بينها واحدة مع جاره أرسنال السادس.

لم يخف مدرب توتنهام الإيطالي سخطه من نتائج فريقه في الآونة الأخيرة ووجه انتقادا مبطنا إلى مجلس إدارة النادي مشيرا إلى أنه تم “إضعاف” الفريق في ما يتعلق بإبرام الصفقات خلال فترة الانتقالات الشتوية. وكان توتنهام تخلى عن خدمات لاعب وسطه الفرنسي تانغي ندومبيلي وزميله الأرجنتيني جيوفاني لو سلسو على سبيل الإعارة، في حين انضم ديلي آلي رسميا إلى إيفرتون.

مدرب توتنهام أنطونيو كونتي لم يخف سخطه من نتائج فريقه في الآونة الأخيرة ووجه انتقادا مبطنا إلى مجلس إدارة النادي

في المقابل، حصل الفريق على خدمات الأوروغوياني رودريغو بنتانكور والسويدي ديان كولوسيفسكي من يوفنتوس الإيطالي. واعتبر كونتي أنه كان في حاجة إلى لاعبي خبرة من أجل المنافسة بجدية على مركز في دوري الأبطال.

طالب هاري كين، مهاجم توتنهام، بوجود ضمانات لدعم مدرب الفريق أنطونيو كونتي في سوق الانتقالات، وذلك قبل اتخاذ قراره بشأن ربط مستقبله بالسبيرز.

وسيقرر المهاجم البالغ من العمر 28 عاما في نهاية الموسم الجاري، ما إذا كان سيستمر مع الفريق أم لا، بعدما حاول الرحيل الصيف الماضي بحثا عن التتويج بالألقاب. وحسب صحيفة “ذا صن” البريطانية، يشعر كين بالسعادة الآن وبات متفتحا بصورة أكبر للاستمرار في النادي عقب وصول كونتي في شهر نوفمبر الماضي، حيث يراه قادرا على إنهاء جفاف النادي في التتويج بالألقاب والذي استمر لـ14 عاما.

ومع ذلك يريد كين ضمانات من دانيل ليفي، رئيس النادي، بأنه سيجلب صفقات جيدة لكونتي، وذلك قبل أن يحدد مصيره مع الفريق. وإذا وجد كين عدم استعداد توتنهام لدعم المدرب، فسيحاول المهاجم الإنجليزي مرة أخرى الرحيل، بعدما بحث الانتقال إلى مانشستر سيتي الموسم الماضي بحثا عن التتويج بالألقاب. وكان مسؤولو السيتي على استعداد لمضاعفة أجره الأسبوعي ليصل إلى 400 ألف جنيه إسترليني، قبل أن يرفض ليفي رحيله في ظل امتداد عقد اللاعب حتى عام 2024.

لن تكون مهمة كتيبة كونتي سهلة على ملعب الاتحاد لإيقاف زحف مانشستر سيتي نحو الاحتفاظ بلقبه الرابع في آخر خمس سنوات والذي لم يخسر في 15 مباراة تواليا في الدوري (14 انتصارا وتعادل). ويدخل سيتي الذي خسر مباراة الذهاب أمام توتنهام 0-1 في المرحلة الأولى من الدوري المحلي في أغسطس الماضي عندما كان البرتغالي نونو إشبيريتو سانتو مدربا له، منتشيا بعد أن خطا خطوة عملاقة نحو بلوغ ربع نهائي دوري أبطال أوروبا بفوزه الساحق خارج ملعبه على سبورتينغ البرتغالي بخماسية.

مواصلة الضغط

Thumbnail

يخوض ليفربول الثاني بفارق 9 نقاط مع مباراة مؤجلة مباراة سهلة نسبيا ضد ضيفه نوريتش، أحد فرق الذيل، لمواصلة الضغط على مانشستر سيتي. وتعرض ليفربول لضربة قوية بإصابة جناحه البرتغالي ديوغو غوتا، ثاني أفضل هداف في الدوري، خلال المباراة ضد إنتر الإيطالي في دوري الأبطال بالتواء في كاحله منعه من المشاركة في الشوط الثاني من المواجهة التي انتهت بفوز النادي الإنجليزي خارج ملعبه بهدفين نظيفين الأربعاء.

لكن المدرب الألماني يورغن كلوب يملك البديل الجاهز بشخص الكولومبي لويس دياس المنتقل إلى الفريق الشهر الماضي قادما من بورتو البرتغالي مقابل 37.5 مليون جنيه إسترليني. وأعرب كلوب عن إعجابه بما شاهده حتى الآن من دياس، قائلا بعد مشاركته احتياطا ضد ليستر سيتي “كانت مباراته الأولى، لكنها كانت إحدى أفضل المباريات التي أشاهدها من لاعب جديد بكل صدق، لأنه بدا على سجيته تماما”.

وتابع “لكنها كانت مباراته الأولى فقط ويبقى علينا أن نكتشف كيف سيتأقلم مع العمل المكثف وكل هذه الأمور الخاصة بالدوري الممتاز. لسنا في عجلة من أمرنا”. ويحل تشيلسي بطل العالم للأندية بعد فوزه على بالميراس البرازيلي 2-1 بعد التمديد الأسبوع الماضي في أبوظبي، ضيفا على جاره كريستال بالاس. وستكون المباراة التجربة الأخيرة لتشيلسي قبل موقعة ليل في فرنسا ضمن دوري الأبطال الثلاثاء، ثم نهائي كأس رابطة الأندية المحترفة في 27 الحالي ضد ليفربول على ملعب ويمبلي.

رائحة الثأر

Thumbnail

يحل مانشستر يونايتد ضيفا على جاره اللدود ليدز الساعي إلى الثأر لخسارته مباراته الافتتاحية أمام الشياطين الحمر 5-1، بينها ثلاثية لصانع ألعاب الأخير البرتغالي برونو فرنانديش.

وأعرب حارس مرمى مانشستر يونايتد الإسباني دافيد دي خيا عن عدم رضاه عن نتائج فريقه في الآونة الأخيرة، لاسيما بعد الخروج من كأس إنجلترا بالخسارة على ملعبه أمام ميدلزبره من المستوى الثاني “تشامبيونشيب” بركلات الترجيح بقوله “كان يتعين علينا أن نحارب على أمور أكثر أهمية مما نقوم به في الوقت الحالي”.

وأضاف “لكن الهدف المنطقي حاليا هو احتلال المركز الرابع لأنه في غاية الأهمية بالنسبة إلينا”. ويستضيف أرسنال السادس مع ثلاث مباريات مؤجلة أيضا جاره برنتفورد.

'