تونس تستعد للمونديال بمواجهة البرازيل في باريس – مصدر24

تونس تستعد للمونديال بمواجهة البرازيل في باريس

تونس – ستخوض تونس مواجهتها الثانية مع البرازيل وديا في 27 سبتمبر الجاري على ملعب “بارك دي برانس” الخاص بنادي باريس سان جرمان، استعدادا لمونديال قطر 2022 في كرة القدم، بحسب ما أعلن الأخير.

وأقيمت المباراة الأولى بين المنتخبين في 6 يونيو 1973، وانتهت بفوز نجوم سيليساو 4 – 1.

وخاضت البرازيل المباراة الأخيرة لها على ملعب “بارك دي برانس” في 27 يونيو عام 1998 عندما تفوقت على تشيلي 4 – 1 في ثمن النهائي بثنائية لكل من رونالدو وسيزار سامبايو في مونديال فرنسا.

تونس تخوض نهائيات كأس العالم في قطر أواخر السنة في مجموعة واحدة مع فرنسا والدنمارك وأستراليا

وتخوض البرازيل مباراة أخرى في فرنسا ضد غانا في 23 سبتمبر أيضا على ملعب “أوسيان” في مدينة لوهافر.

في المقابل يدخل نسور قرطاج أول معسكر في تونس خلال منتصف سبتمبر الجاري، ثم يخوضون مباراة ودية في الثالث والعشرين من الشهر ذاته، وأشارت تقارير صحافية إلى أنها قد تكون ضد منتخب جزر القمر في أورليان الفرنسية، قبل مواجهة البرازيل بعد 4 أيام.

وكانت تونس خاضت بطولة “كأس كيرين” الدولية الودية في اليابان في يونيو، عندما توجت باللقب بعد الفوز على تشيلي 2 – 0 بهدفي علي العابدي وعصام الجبالي ثم اليابان 3 – 0 بأهداف محمد علي بن رمضان وفرجاني ساسي وعصام الجبالي.

وتخوض تونس نهائيات كأس العالم في قطر نهاية السنة في مجموعة واحدة مع فرنسا والدنمارك وأستراليا، حيث تأمل في مشاركتها السادسة التأهل للمرة الأولى إلى الدور الثاني.

أما البرازيل فوقعت في مجموعة تضم سويسرا والكاميرون وصربيا. وظلت المراكز العشرة الأولى في تصنيف الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) للمنتخبات كما هي دون تغيير، حسب النسخة الأحدث من التصنيف.

الاتحاد التونسي يسعى منذ فترة طويلة لإقناع يان فاليري، مدافع ساوثهامبتون الإنجليزي، بحمل قميص نسور قرطاج

وحافظ منتخب البرازيل على موقعه في صدارة التصنيف العالمي، برصيد 1837.56 نقطة، يليه منتخب بلجيكا في المركز الثاني برصيد 1821.92 نقطة.

وحافظ منتخب السنغال بطل أفريقيا على صدارة تصنيف المنتخبات الأفريقية محتلا المركز الـ18 عالميا، يليه منتخب المغرب (23) في المركز الثاني وتونس (30) ونيجيريا (31) والكاميرون (38) ومصر (40) في المركز السادس.

وسيشهد شهر سبتمبر الجاري فترة توقف دولي، والتي من المؤكد أن تسفر عن تعديلات بالجملة في تصنيف المنتخبات، عقب خوض مباريات استعدادا لكأس العالم. ورغم التوقف في أغسطس الماضي أقيمت 58 مباراة دولية في منافسات الرجال، أغلبها في قارتي آسيا وأفريقيا، حسب الموقع الرسمي للفيفا.

ويسعى الاتحاد التونسي لكرة القدم منذ فترة طويلة لإقناع يان فاليري، مدافع ساوثهامبتون الإنجليزي، بحمل قميص نسور قرطاج في الفترة المقبلة.

وسبق لفاليري أن مثل منتخب فرنسا للشباب، غير أنه بإمكانه تغيير جنسيته الكروية طبقا للوائح الاتحاد الدولي، طالما لم يشارك مع المنتخب الأول.

كما خطف الموهبة ياسين العياري الأضواء في الدوري السويدي خلال الأسابيع الأخيرة، في ظل المستويات التي قدمها مع فريقه إيك سولنا. العياري يتواجد على رادار الهيكل المشرف على كرة القدم التونسية، حيث تواصل معه في الفترة الأخيرة، وذلك على أمل إقناعه بتمثيل النسور.

'