توهج أوباميانغ يُغير مخطط برشلونة في الميركاتو – مصدر24

توهج أوباميانغ يُغير مخطط برشلونة في الميركاتو

مدريد – وجه الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، مهاجم برشلونة، رسالة إلى إدارة النادي بشأن خطة دعم الفريق في الميركاتو الصيفي.

ونجح أوباميانغ في إحراز هدفين خلال انتصار برشلونة على ريال مدريد برباعية، في الجولة 29 من الدوري الإسباني. وحسب صحيفة “سبورت” فإن استمرار تألق أوباميانغ يدفع إدارة برشلونة إلى تغيير خطة دعم الفريق في الميركاتو الصيفي.

وأشارت الصحيفة إلى أن تألق أوباميانغ يجبر نادي برشلونة على التخلي عن ضم مهاجم جديد في الصيف المقبل، بعدما راقب الثنائي إيرلينغ هالاند (بوروسيا دورتموند) وروبرت ليفاندوفسكي (بايرن ميونخ).

وذكرت أن الأمر الوحيد الذي يفتقده أوباميانغ هو أنه ليس نجما عالميا، وهذا الأمر يحتاجه الفريق الكتالوني في الأمور التسويقية.

وسخر أوباميانغ من الانتقادات التي تعرض لها عند انتقاله إلى الفريق الكتالوني. ونشر على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر صورة احتفاله بهز الشباك في الكلاسيكو، وكتب عليها “تحية من اللاعب المنتهي”.

وكان المهاجم الغابوني قد تعرض للكثير من الانتقادات مع أرسنال، وعند توقيعه مع برشلونة، وذلك بسبب قلة مشاركاته مع الجانرز خلال الموسم الحالي. ويذكر أن الانتصار رفع رصيد برشلونة إلى 54 نقطة في المركز الثالث.

الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، مهاجم برشلونة، سخر من الانتقادات التي تعرض لها عند انتقاله إلى الفريق الكتالوني

وأعرب مدرب برشلونة وأسطورته تشافي هرنانديز عن سعادته بالفوز الساحق على غريمه التقليدي وهو الأول له في الدوري المحلي بعد خمس هزائم متتالية.

وقال تشافي الذي استلم مهمة الإشراف على الفريق في نوفمبر الماضي خلفا للهولندي رونالد كومان المقال من منصبه إثر النتائج السيئة في مطلع الموسم “نحن سعداء جدا كأي مناصر لبرشلونة. هذه الخسارة تستطيع تغيير دينامية الحاضر والمستقبل. لقد أظهرنا شخصية وكبرياء كبيرين خلال المباراة ونجحنا في الاستحواذ على الكرة”.

وتابع “ضغطنا بشكل رائع وسنحت لنا فرص عدة للتسجيل وكنا نستحق تسجيل المزيد من الأهداف”.

وأوضح “يجب أن نستمتع بهذا الفوز لأن أنصار برشلونة لم يعيشوا هذا الشعور منذ فترة طويلة لاسيما في مباريات الكلاسيكو. الفوز في سانتياغو برنابيو مع تقديم عرض رائع أمر صعب ولا يحدث كل يوم”.

وختم “لا أبحث عن المجد الشخصي، أريد المجد للاعبين وللعائلة الكبيرة لبرشلونة على العموم. نحن على الطريق الصحيح”. ومع خمسة انتصارات متتالية قلص برشلونة الفارق في الصدارة إلى 12 نقطة مع ريال مدريد، علما أنه يملك مباراة مؤجلة.

وسيلتقي في مباراته المقبلة الأحد الثالث من أبريل مع ضيفه إشبيلية، وفي حال فوزه سيرتقي إلى الوصافة.

أكد المدافع البرازيلي داني ألفيز أن فريقه برشلونة عاش “ليلة للتاريخ” عقب الفوز الكاسح على ملعب ريال مدريد. ويحل برشلونة تحت قيادة مدربه الجديد تشافي هرنانديز في المركز الثالث بالدوري الإسباني متأخرا بفارق 12 نقطة عن الريال المتصدر، ويمتلك الفريق مباراة مؤجلة.

وارتفعت معنويات برشلونة بشكل كبير بعد أن خاض 20 مباراة متتالية على مستوى جميع المسابقات دون أن يتلقى أي خسارة خلال الوقت الأصلي من هذه المباريات.

وشارك ألفيز بدلا من خوردي ألبا في الدقائق الأربع الأخيرة، بعدما اعتاد اللعب كأساسي مع برشلونة في مواجهات الكلاسيكو خلال فترة احترافه الأولى بين عامي 2008 و2016.

وإثر سؤاله عما إذا كان هذا هو الفوز الأفضل على الريال، أوضح ألفيز “إنه صعب، الفوز هنا دائما يجلب السعادة، لن أختار، لكن هذه اللحظات دائما تكون استثنائية”.

تشافي هرنانديز يعرب عن سعادته بالفوز الساحق على غريمه التقليدي وهو الأول له في الدوري المحلي بعد خمس هزائم متتالية

وأضاف “لم نفز عليهم منذ فترة… وكسر هذا الحاجز أمر استثنائي”. وتابع “مرة أخرى في بيت الخصم عشنا ليلة للتاريخ… مهمتنا تتمثل في استعادة هويتنا وهذا سيصعد بنا إلى القمة، هكذا يكون الأمر دائما ولن يتغير، برشلونة لديه طريقة في اللعب وفلسفة وهذا ما جعل برشلونة عظيما”.

في المقابل أقرّ المدرّب الإيطالي لريال مدريد كارلو أنشيلوتي بتحمل مسؤولية الخسارة الفادحة التي تكبدها فريقه أمام غريمه التقليدي. وقال أنشيلوتي “تشكيلتي لم تكن جيدة، الأمور لم تسر كما يجب ولا أجد أي مشكلة في تحمل مسؤولية الخسارة الفادحة.

لقد لعبنا بطريقة سيئة ولم أجهّز الفريق كما يجب، في بعض الأحيان نفشل، هكذا هي الأمور”. وأضاف “كنت أدرك أن هذه المباراة تكتسي أهمية خاصة لأنصارنا وبالتالي فأنا آسف فعلا. لقد تفوق علينا برشلونة وهو يستحق الفوز”.

وأوضح “أمامنا أسبوعان للعمل (خلال النافذة الدولية)، سنستعيد (المهاجم) كريم بنزيمة و(الظهير) فرلان مندي. لدينا الوقت لهضم هذه الخسارة. سنلتقط أنفاسنا ونستعد للسباق النهائي في الموسم من أجل حصد الألقاب. فترة التوقف ستعود علينا بالفائدة”.

وعن إشراكه لاعب الوسط الكرواتي المخضرم لوكا مودريتش في مركز متقدم، أجاب أنشيلوتي الفائز بالدوري المحلي في أربع بطولات كبرى في مسيرته (إيطاليا وإنجلترا وألمانيا وفرنسا) “كنا نريد سيطرة أكبر على الكرة والضغط عاليا لكن بعد تخلفنا بهدف لم تسر الخطة الموضوعة ونجح الفريق المنافس في إلحاق الأذى بنا”.

وختم “هذه الخسارة تؤلمنا من دون أدنى شك، لكن تتعين علينا المحافظة على توازننا. قد أفشل مرة واحدة لكن من النادر أن أفشل مرتين”.

'