تيك توك التطبيق الأكثر تنزيلا في مختلف أنحاء العالم – مصدر24

تيك توك التطبيق الأكثر تنزيلا في مختلف أنحاء العالم

سان فرانسيسكو – أصبح تيك توك التطبيق الأكثر تنزيلا في العالم، حيث تم تنزيله منذ بداية العام الحالي أكثر من 176 مليون مرة ليصبح خامس تطبيق يتم تنزيله أكثر من 3.5 مليار مرة منذ إطلاقه.

وبحسب تقرير صادر عن شركة سنسور تاور المتخصصة في متابعة سوق التطبيقات، فإنه لم يتم تنزيل أي تطبيق 176 مليون خلال الشهور الأولى من العام قبل تيك توك منذ بداية 2018.

وفي المركز الثاني جاء تطبيق إنستغرام الذي تم تنزيله حوالي 151 مليون مرة منذ بداية العام. وكان التطبيق في وقت سابق الأكثر تنزيلا على مستوى العالم. وفي آسيا جاء تطبيق إنستغرام في المركز الأول كأكثر التطبيقات تنزيلا.

وتمتلك شركة ميتا 3 من بين أكثر 5 تطبيقات تنزيلا. وكان تطبيقا إنستغرام وفيسبوك الأكثر تنزيلا عبر متجر غوغل بلاي الإلكتروني.

يذكر أن اسم نطاق تيك توك أصبح الأكثر شعبية في العالم بحلول أواخر العام الماضي. كما فاق عدد مستخدمي تيك توك مليار مستخدم نشط شهريا.

وكانت تقارير صحافية قالت إن شركة “ميتا” المالكة لفيسبوك حاولت تشويه سمعة منافستها الصينية تيك توك من خلال نشر معلومات كاذبة عنها تتعلق خصوصا بخطورة المنصة على المجتمع الأميركي والأطفال.

ووفقا لتحقيق نشرته صحيفة “واشنطن بوست” الأميركية في الثلاثين من مارس الماضي فقد استأجرت الشركة التي يملكها مارك زوكربيرغ خدمات وكالة إعلانات لترويج معلومات تضر بسمعة “تيك توك”. وأظهرت رسائل بريد إلكتروني داخلية حصلت عليها الصحيفة أن وكالة تسمى Targeted Victory، تابعة للحزب الجمهوري الأميركي، عملت على تشويه صورة تيك توك في الصحافة من خلال نشر معلومات مضللة.

وأشارت الصحيفة الأميركية إلى أن الشركة كانت أيضا تعمل للحصول على “تغطيات استباقية” حول فيسبوك في وسائل الإعلام المحلية، بما في ذلك “إرسال رسائل ومقالات رأي تلمع جهود فيسبوك، مثل دعمها الشركات المملوكة للسود”.

وفي بيان لوكالة “أسوشييتد برس”، عبرت تيك توك عن قلقها البالغ من أن “تأجيج وسائل الإعلام المحلية حول مزاعم لا دليل لها يمكن أن يسبب ضررا حقيقيا على أرض الواقع”.

ويذكر أن فيسبوك وظفت، قبل 11 عاما، شركة علاقات عامة بارزة لنشر قصص تنتقد بشدة ممارسات الخصوصية التي تعتمدها شركة “غوغل”. وعام 2018 وظفت شركة “ديفاينرز” Definers للعلاقات العامة لإجراء أبحاث حول منتقديها، وبينهم الملياردير جورج سوروس.

'