ثالوث المقدمة يشعل الصراع على صدارة الدوري الإيطالي – مصدر24

ثالوث المقدمة يشعل الصراع على صدارة الدوري الإيطالي

ثالوث المقدمة يشعل الصراع على صدارة الدوري الإيطالي

روما – تشتعل حدة المنافسة على صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم بين ثالوث المقدمة يوفنتوس ولاتسيو وإنتر ميلان بشكل غير مسبوق، أقله في المواسم الثمانية الماضية التي شهدت هيمنة مطلقة لـ”السيدة العجوز”.

ويتصدر يوفنتوس الترتيب برصيد 57 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن لاتسيو الذي قفز إلى الوصافة مكان إنتر بعد فوزه عليه في المرحلة الماضية 2 – 1، فبات يتخلف عنه بنقطتين.

وتخوض الفرق الثلاثة مباريات سهلة نسبيا ضمن المرحلة الـ25، كونها ستكون في مواجهة مع أندية تتخبط في نتائجها السيئة ومتأخرة في الترتيب. وستكون المواجهة الأسهل نسبيا ليوفنتوس الذي يحل السبت ضيفا على سبال القابع في أسفل الترتيب، في حين سيكون الأحد موعدا لمباراة لاتسيو في ضيافة جنوى الثامن عشر، وإنتر مضيف سمبدوريا السابع عشر.

ويتربص كل ضلع في هذا المثلث بالآخرين على أمل تعرضهما لسقطة غير منتظرة، ما يفتح له الباب للجلوس على عرش البطولة.

ويأمل لاتسيو في أن يكون أول المستفيدين من هذا الصراع، كون المرحلة الـ26 ستشهد قمة يوفنتوس – إنتر في أليانز ستاديوم. وكذلك الأمر بالنسبة إلى إنتر الذي تنتظره مواجهة صعبة في المربع الذهبي للكأس ضد مضيفه نابولي. وبدوره يمني يوفنتوس نفسه بأن يكون الخلل الدفاعي الحاصل في صفوفه قد تمت معالجته بعودة قائده جورجيو كييليني، بعد إصابة في الرباط الصليبي تعرض لها في المرحلة الأولى في أغسطس الماضي ما أبعده عن الملاعب مذ ذلك الحين، بعد خضوعه لعملية جراحية.

وفي المقابل يضع لاتسيو آماله في نجمه متصدر ترتيب الهدافين تشيرو إيموبيلي في قيادة الفريق نحو لقب غائب عن خزائنه منذ عشرين عاما، في موسم 1999 – 2000 عند فوزه بلقبه الثاني في “سيري أ”.

'