جديد #تسريبات_خيمة_القذافي: حاكم المطيري يريد قناة فضائية – مصدر24

جديد #تسريبات_خيمة_القذافي: حاكم المطيري يريد قناة فضائية

جديد #تسريبات_خيمة_القذافي: حاكم المطيري يريد قناة فضائية

رئيس حزب الأمة الكويتي حاكم المطيري بطل لتسريب ثالث من خيمة القذافي يستجدي هذه المرة أموالا لإطلاق قناة فضائية من أجل تهيئة الروح الثورية للأمة، ما جلب له وابلا من السخرية والانتقاد.

الكويت- تحول الإخواني المغمور حاكم المطيري إلى مصدر سخرية على موقع تويتر بعدما ظهر في تسجيل جديد ضمن ما يعرف بـ#تسجيلات_خيمة_القذافي يستجدي المال من الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي من أجل إطلاق قناة فضائية “للارتقاء بوعي الأمة”، وفق تعبيره.

ونشر المعارض القطري المقيم في لندن خالد الهيل تسريبا جديدا يوثق أحد لقاءات رئيس حزب الأمة الكويتي حاكم المطيري، بالزعيم الليبي الراحل معمر القذافي. وفي تعليق اختتم بعبارة #ما_خفي_أعظم، قال الهيل في تغريدة:

وبعث المعارض القطري في طيات تعليقه، بنسخة من التسريب إلى “الهيئة العامة لمكافحة الفساد في الكويت”، متوقعا أن تجري في الأيام المقبلة تحقيقات كاملة بشأن مصادر تمويل “هذا الحزب الخبيث ومحاسبة كل الممولين”.

وتحدث السياسي الكويتي ورئيس حزب الأمة الكويتي في التسجيل المسرب عن “مشروع الإصلاح.. وضرورة التغيير”، وكذلك ما وصفه بـ”تهيئة الروح الثورية”، تمهيدا للتطرق إلى مشروع لإنشاء قناة فضائية تحمل اسم “الأمة”.

وعرض المطيري بإسهاب على القذافي مشروع القناة الفضائية، باعتبارها بديلا عن وسائل الإعلام التي تسيطر عليها “الأسر الحاكمة” في المنطقة، ومنافسا لقنوات “التمجيد”.

وطلب السياسي المطيري من الزعيم الليبي بوضوح دعما ماديا، مشددا على أن الأسر الحاكمة في المنطقة، كما سيطرت على السلطة والثروة، سيطرت على الإعلام. واشتكى من عدم القدرة على تمويل صحيفة محلية وقناة فضائية بقدرات حزبه الذاتية، وعجزه عن الحصول على تبرعات من رجال الأعمال لأن حزبه “ثوري”.

ورد القذافي مباشرة على تشديد المطيري على الحاجة إلى دعم ومؤازرة مالية، بالإيجاب قائلا: “حاضر نحن جاهزون”. وكان لافتا إقحام المطيري عبارة “الثورية” عدة مرات في كلامه لأنه يعرف حب القذافي لهذه الكلمة، وفق ما يقوله متابعون. وكتب مغرد:

وقال إعلامي:

alshaikhmhmd@

فضيحة جديدة للمتأسلم القطبي حاكم المطيري، يريد من القذافي أن يفتح له قناة فضائية ليقوم بتدمير الأنظمة في الخليج؛ أي أن كل قناة فضائية متأسلمة لديها مشروع مماثل، فالحذر الحذر.

وعبر مغرد:

alturkmani@

#حاكم_المطيري يتوسل #القذافي دعم #حزب_الأمة بالمال لإطلاق قناة فضائية: – إن كان هذا منه ديانةً؛ فهو على دين “الغاية تبرر الوسيلة”. – وإن كان سياسةً؛ فهو غباء وحمق يتجاهل خبث القذافي ومكره. فهذا الحاقد وأمثاله ضالون عن الدين الصحيح، جاهلون بالسياسة.

واعتبر القارئ مشاري راشد العفاسي:

والتسجيل هو الثالث للمطيري في خيمة القذافي. ويوم 2 يوليو نشر الهيل على تويتر تسجيلا يكشف حاكم المطيري وهو يقدم عرضا على القذافي لزعزعة الوضع في دول الخليج، ملمحا إلى استخدام القبائل في ذلك، بحضور شخص يدعى ”الكيلاني“.

وتطرق المطيري إلى تداخل العلاقات القبلية بين الكويت والسعودية، ورغبة المجتمعات في تغيير الواقع، وتغيير الأسر الحاكمة في البلدين، واكتفائها بوضع يشبه المملكة المتحدة، حيث تسود الأسرة المالكة ولا تحكم؛ وفق زعمه. وعن التسريب قال الهيل في تغريدته:

وسبق هذا التسجيل تسريب آخر يشير إلى ”تآمر“ حاكم المطيري مع القذافي من أجل التخطيط لنشر ”الفوضى الخلاقة“، كما يسميها الزعيم الليبي الراحل في دول عربية ومنها دول الخليج.

وتثير #تسجيلات_خيمة_القذافي التي ينشرها المعارض القطري جدلا واسعا في الكويت بعد كشفها علاقة عدد من الشخصيات المحسوبة على جماعة ”الإخوان المسلمين“ في الكويت بالزعيم الليبي الراحل، بشأن مؤامرات حيكت للإضرار بالسعودية وباقي دول الخليج.

وحتى الآن استدعت السلطات الكويتية النائب السابق مبارك الدويلة بعد سماعه في تسجيل يتآمر مع القذافي من أجل التخطيط لتهييج القبائل، واستخدامهم في زعزعة أمن الخليج، وبعد التحقيق معه لساعات أخلى جهاز أمن الدولة سبيله، على أن يتم رفع نتائج التحقيقات إلى الجهات المختصة، بحسب صحيفة ”القبس“ المحلية.

واعتبر مستخدمو موقع تويتر كلام المطيري “ماركة مسجلة” للإخوان في خيانة أوطانهم.  وطالب مغرد:

لكن المطيري خرج في سلسلة تغريدات متباكيا مرة على “مقاطعة قطر” وأخرى على “الإسلام الذي ضاع” وثالثة على “مشروع التطبيع مع إسرائيل” وهو ما جلب له المزيد من السخرية والنقد.

ولا يشذ المطيري في خطابه عن القاعدة، إذ يستخدم المحسوبون على التيار المتشدد خطابا عاطفيا قوامه “التباكي على الإسلام الذي ضاع” واستذكار فتاوى من هب ودب ممن يطلقون عليهم تسمية “العلماء”، وهو خطاب ما زال يجد آذانا صاغية من بعض المغردين.

يذكر أن نشر #تسجيلات_خيمة_القذافي حرك حملة على تويتر تطالب بالكشف عن جرائم إخوان الكويت، ومحاسبتهم. وكان الكاتب السعودي تركي الحمد غرد:

'