جمال بلماضي يتشبث بحلم العبور إلى مونديال قطر – مصدر24

جمال بلماضي يتشبث بحلم العبور إلى مونديال قطر

دافع مدرب منتخب الجزائر جمال بلماضي عن خياراته في التشكيلة التي ستواجه الكاميرون مرتين الشهر الجاري في مواجهة فاصلة مؤهلة لمونديال قطر 2022، وأكد أن التغييرات التي أجراها هدفها التأهل لنهائيات قطر. وأعلن المدرب تشكيلة شهدت العديد من المفاجآت، أبرزها غياب المهاجم بغداد بونجاح والجناحين سعيد بن رحمة وآدم وناس.

الجزائر – أكد جمال بلماضي، مدرب منتخب الجزائر، أن فريقه مستعد للتضحية على أرضية الميدان، من أجل الظفر بتذكرة التأهل إلى نهائيات كأس العالم قطر 2022.

وسيواجه المنتخب الجزائري نظيره الكاميروني يوم الخامس والعشرين من مارس الجاري على ملعب جابوما بمدينة دوالا، وسيخوض لقاء الإياب على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة يوم التاسع والعشرين من الشهر ذاته في الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة للمونديال.

وقال بلماضي خلال مؤتمر صحافي “تنتظرنا مباراة صعبة للغاية أمام المنتخب الكاميروني، الذي يمتلك طريقة لعب جيدة ويضم لاعبين مميزين، لكننا بالطبع سنحاول الحد من خطورتهم”.

وأضاف “المباريات من هذا النوع تحتاج إلى الكثير من التركيز والجهد، ونحن مستعدون للموت فوق أرضية الميدان، من أجل الحصول على مقعد بالمونديال”.

1700

مشجع سيتنقلون عبر 12 طائرة إلى مدينة دوالا الكاميرونية لمؤازرة المنتخب الجزائري في مباراته أمام الكاميرون

وتابع بلماضي “نحن نتحدث عن حلم نخطط له منذ فترة، لقد كنت دائما أقول إننا يجب أن نعد العدة جيدا، خصوصا أن الأمر يتعلق بكأس العالم”.

وأشار إلى أن تنقل أنصار المنتخب الجزائري إلى الكاميرون بمبادرة من السلطات الجزائرية سيدعم اللاعبين ويحفزهم على العودة بنتيجة إيجابية.

وأردف مدرب الجزائر “تنقل أنصارنا معنا سيكون إيجابيا للغاية، بما أنهم المُحفز الأول لنا، لكننا ننتظر بشغف رؤيتهم في مباراة الإياب، فدعمهم في ملعب مصطفى تشاكر سيكون نقطة قوتنا”.

وشدد بلماضي على أن القائمة المختارة للمشاركة في مباراتي الكاميرون ضمت أكثر اللاعبين جاهزية، مؤكدا أنه لم يستبعد أي لاعب بناء على مستواه في كأس أمم أفريقيا الماضية.

وتابع “قلتها سابقا وأعيدها الآن، أنا وحدي من أتحمل مسؤولية الإقصاء المُر في نهائيات كأس أمم أفريقيا، ولا أحد من اللاعبين، وبالتالي لا يمكنني أن أفكر أبدا في معاقبة أي لاعب”.

وختم بلماضي “يجب على اللاعبين المستبعدين تقبل قراري، فهذا الأمر في مصلحة المنتخب، وأطلب منهم مواصلة العمل من أجل العودة في أقرب وقت ممكن”.

مفاجآت بالجملة

بونجاح لن يحلق مع الفريق
بونجاح لن يحلق مع الفريق

شهدت قائمة منتخب الجزائر المستدعاة لمواجهتي الكاميرون، ضمن الدور الحاسم من تصفيات كأس العالم 2022، مفاجآت بالجملة. وقام جمال بلماضي مدرب “الخضر” بالاستغناء عن ثلث اللاعبين الذين شاركوا في نهائيات أمم أفريقيا الأخيرة، مقابل الاستعانة ببعض الوجوه الجديدة بجانب عناصر من “الحرس القديم”.

في المقابل تجاهل بلماضي 3 لاعبين، اتفق المتابعون على امتلاكهم لإمكانيات فنية كبيرة تسمح لهم بتقديم الإضافة لمنتخب الجزائر خلال موقعتي الحسم أمام الكاميرون.

ومن أبرز المستبعدين بغداد بونجاح مهاجم السد القطري، وآدم وناس لاعب نابولي الإيطالي، وآدم زرقان متوسط ميدان شارلوروا البلجيكي، وياسين إبراهيمي مهاجم الريان القطري، وسعيد بن رحمة الجناح في نادي وست هام الإنجليزي.

وكتب بونجاح في صفحته على إنستغرام “أتمنى كل التوفيق للمنتخب وإن شاء الله التأهل إلى المونديال”.

المدرب جمال بلماضي شدد على أن القائمة المختارة للمشاركة في مباراتي الكاميرون ضمت أكثر اللاعبين جاهزية

وفرض حكيم زدادكة الظهير الأيمن لفريق كليرمون فوت نفسه واحدا من أبرز نجوم النسخة الحالية من الدوري الفرنسي، وهو ما جعله محل إشادة كبيرة من جانب المتابعين.

وشارك زدادكة في 29 مباراة بمختلف المسابقات خلال الموسم الحالي وصنع 3 أهداف ولم يسجل. وبحسب الصحافة الفرنسية يتواجد حكيم زدادكة على رادار نادي ليل الفرنسي الذي يملك تقاليد كبيرة في التعاقد مع اللاعبين الواعدين.

وواصل المدافع محمد أمين توغاي سلسلة عروضه القوية خلال الموسم الحالي، حيث لعب دورا كبيرا في تطور الأداء الدفاعي لفريق الترجي التونسي في بطولتي الدوري المحلي ودوري أبطال أفريقيا.

وشارك توغاي في 17 مباراة بمختلف المسابقات خلال الموسم الحالي سجل فيها هدفا وحيدا، ولم يصنع أي هدف. ويذكر أن محمد أمين توغاي شارك مع منتخب الجزائر في منافسات بطولة كأس العرب الأخيرة في قطر، بجانب كأس أمم أفريقيا في الكاميرون.

وتألق يانيس حماش الظهير الأيسر صاحب 22 عاما بشكل كبير مع فريق بوافيستا خلال منافسات النسخة الحالية من الدوري البرتغالي، وهو ما جعل أسهمه ترتفع بشكل كبير في سوق الانتقالات.

وشارك اللاعب الأسبق لفريق نيس في 27 مباراة أسهم خلالها في 7 أهداف بين صناعة وتسجيل. ورغم امتلاكه للجنسية الفرنسية أبدى حماش رغبة شديدة في حمل قميص “محاربي الصحراء”، حيث قام بتغيير جنسيته الكروية بشكل تلقائي.

سجل تاريخي

بلماضي يحسم قراره
بلماضي يحسم قراره

شاركت الجزائر أربع مرات في كأس العالم أعوام 1982 و1986 و2010 و2014 عندما بلغت دور الـ16 وخسرت بعد التمديد أمام ألمانيا التي أحرزت اللقب لاحقا، علما أنها حققت مفاجأة مدوية في نسخة 1982 عندما فازت على ألمانيا الغربية التي كانت تعجّ بالنجوم وحلت وصيفة.

وكشف مسؤول جزائري أن 1700 مشجع سيتنقلون عبر 12 طائرة إلى مدينة دوالا الكاميرونية لمؤازرة المنتخب الجزائري في مباراته أمام الكاميرون الجمعة المقبلة، ضمن ذهاب الدور الحاسم المؤهل لنهائيات كأس العالم.

وقال طاهر ساحري، الرئيس التنفيذي لشركة “سياحة وأسفار الجزائر” التي تتولى العملية، إن 1400 مشجع أكملوا الإجراءات المتعلقة بالسفر ولم يتبق سوى 300 مشجع ينتظر منهم أن يتم تطعيمهم ضد الحمى الصفراء.

ولفت ساحري إلى أنه تم مباشرة استخراج التأشيرات للمشجعين، مؤكدا أن العملية اقتربت من النهاية. كما نوه إلى أن كل طائرة سيكون على متنها 140 مشجعا.

وسيتنقل المشجعون الجزائريون في نفس يوم المباراة أي يوم الخامس والعشرين من مارس الجاري على أن يعودوا إلى بلدهم مباشرة بعد نهايتها.

ويشار إلى أن مباراة العودة مقررة يوم التاسع والعشرين من الشهر الجاري على ملعب مصطفى تشاكر بمدينة البليدة القريبة من العاصمة الجزائرية.

'