حسابات الترتيب تشعل قمة التعاون والفتح في السعودية – مصدر24

حسابات الترتيب تشعل قمة التعاون والفتح في السعودية

الرياض – يتطلع فريق التعاون إلى تضييق الخناق على الاتحاد الثالث عندما يلاقي الفتح الثامن الأحد على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة في مباراة مقدّمة من المرحلة الـ28 للدوري السعودي لكرة القدم.

وتُعدّ المباراة التي تم تقديم موعدها بسبب بلوغ التعاون نهائي كأس العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز هامة لكلا الطرفين، فالتعاون يسعى إلى مزاحمة أندية المقدمة بينما يتطلع الفتح إلى ترسيخ أقدامه في المنطقة الدافئة.

والتقى الفريقان في الدوري 21 مرة، تبادلا خلالها الفوز بواقع 7 انتصارات لكل فريق، وحسم التعادل 7 مباريات أخرى، وسجل هجوم التعاون 24 هدفا، فيما سجل هجوم الفتح 20 هدفا.

وستكون المباراة الثالثة بينهما هذا الموسم، الأولى في ذهاب الدوري وكسبها التعاون 2 – 1، بينما كانت الثانية في الدور نصف النهائي لمسابقة كأس الملك، وفاز فيها التعاون أيضا 3 – 2.

ويحتل التعاون المركز الرابع برصيد 41 نقطة، بفارق 5 نقاط عن الاتحاد، في حين يحتل الفتح المركز الثامن برصيد 35 نقطة.

ويعيش التعاون فترة مميزة، ويُعدّ في أوج عطائه الفني عطفا على النتائج التي حققها في الآونة الأخيرة، فهو لم يتذوق طعم الخسارة في آخر ست مباريات في الدوري، حيث فاز في خمس مباريات وتعادل في واحدة.

ويبحث عن الفوز الرابع على التوالي ومواصلة الضغط على الاتحاد وتقليص الفارق معه إلى نقطتين، وفي نفس الوقت تأكيد أفضليته على ضيفه هذا الموسم.

وبعدما حقق ثلاثة انتصارات متتالية على الباطن والأهلي والفيصلي، سقط الفتح في فخ التعادل أمام ضمك، ويحاول استعادة نغمة الانتصارات من جديد لتحسين موقعه في سلم الترتيب، ورد اعتباره أمام مضيفه الذي تغلب عليه في مناسبتين هذا الموسم، خصوصا وأنه يدخل المباراة بصفوف مكتملة.

Thumbnail

وفي ما يتعلق بالأندية المشاركة في سباق الكأس قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم استمرار اقتصار المشاركة على أندية دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين للموسم الرياضي المقبل 2021 – 2022.

ووفقا لموقع الاتحاد السعودي فقد جاء القرار نظرا لضغط جدول المباريات في الموسم الجديد الذي سيشهد التصفيات النهائية المؤهلة إلى كأس العالم 2022، بالإضافة إلى بطولة كأس العرب الجديدة التي ستقام تحت مظلة الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” والتي ستقام في ديسمبر المقبل، فضلا عن مشاركات الأندية السعودية في دوري أبطال آسيا.

كما قرر المجلس زيادة عدد فرق الدوري الممتاز لدرجتي الشباب تحت 19 عاما والناشئين تحت 17 عاما إلى 18 فريقا بدلا من 16، على أن تكون الزيادة من الدرجة الأدنى.

وجاء القرار بناء على ما رفعه المدير الفني للاتحاد السعودي أيوان لوبيسكو بالتنسيق مع لجنة المسابقات بضرورة زيادة عدد المباريات لفئتي الشباب والناشئين في الدرجة الممتازة، لتحقيق أكبر استفادة على المستوى الفني واللياقي.

وكشف ياسر المسحل رئيس الاتحاد السعودي حقيقة وجود مبالغ متأخرة للأندية لدى الاتحاد. وقال المسحل في تصريحات صحافية “لا توجد أي مبالغ متأخرة للأندية لدى اتحاد الكرة، وتم سداد المبالغ كافة”.

وأكد أن “كل قرارات الجمعية العمومية الأخيرة اعتمدت بالإجماع التام والتوافق”. وأوضح “الفضل لله ثم للدعم الكبير من وزير الرياضة الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل الذي لم يقصر معنا في أي شيء”.

'