حظوظ الاهلي أوفر لخطف الدوري وانتصارات النصر ترجح كفته – مصدر24
حظوظ الاهلي أوفر لخطف الدوري وانتصارات النصر ترجح كفته

حظوظ الاهلي أوفر لخطف الدوري وانتصارات النصر ترجح كفته

يبدو ان بطولة دورى عبد اللطيف جميل لدورى المحترفين السعودي للكرة ستشهد منافسات مليئة بالاثارة والقوة والمفاجات مع بدء العد التنازلى  للبطولة .

الاهلي اقترب من النصر بفارق نقطتين ويهمه سقوط منافسه في اي مباراة ليقترب كثيرا من حلم طال انتظاره وهو الفوز باللقب المحلي بعد غياب طويل.

النصر يغرد في المقدمة برصيد 48 نقطة والاهلي يواصل المطاردة برصيد 46 نقطة.

الاسباب التي من الممكن ان تدفع النصر للحفاظ على اللقب او تعطى الاهلي الاولوية في خطفه:

العقل والمنطق يرجحان النصر للفوز باللقب شريطة الفوز في كل المباريات المقبلة دون خسائر بافتراض ان الاهلي سيفوز بكل اللقاءات وبالتالي سيكون فارق النقطتين حاسما لصالح النصر اما اذا تعادل النصر وفاز الاهلي في كل اللقاءات المقبلة يكون اللقب ملكيا للاهلي باعتباره فاز في المواجهات المباشرة مع النصر بالفوز ذهابا وايابا.

العقل والمنطق يؤكدان ان النصر لابد له من عبور اشرس 3 محطات كروية وهي الاتحاد والهلال والشباب ودون ان يخسر بينما تتبقى للاهلي حسب التصنيف المنطقى محطة واحد غاية الصعوبة في ديربي جدة امام الاتحاد العنيد والذي يتمنى سقوط الاهلي لاهداء اللقب للنصر وبالتالي فالمحطات الثلاث للنصر تقابلها محطة وحيدة للاهلي من الممكن ان تبدل الامور.

واذا كانت هناك مباريات اقل صعوبة للفريقين فلا احد يتوقع فوز النصر والاهلي فيها لان كل الفرق الصغيرة معرضة لخطر الهبوط والهروب من المؤخرة وبالتالي فلا مجال لاعتبار مباريات سهلة واخرى صعبة خاصة أن الاهلي سيبدأ مشوار البحث عن التعزيز للنقاط امام الرائد 3 ابريل المقبل بينما سيقع النصر في مطب جدة امام الاتحاد الذي يريد البحث عن تأمين المركز الثالث في البطولة 4 ابريل بجدة.

بينما ستكون المحطة الثانية للفريقين عندما يلعب الاهلي مع العروبة خارج ارضه ويستضيف النصر الشعلة على ارض النصر قبل العودة للمحطات الصعبة للنصر امام الهلال والشباب بينما الحظ سيخدم الاهلي للعب مع الاتحاد في اخر مباريات البطولة.

المصدر: كووورة.

'