حكيم زياش يرفض العودة إلى المنتخب المغربي – مصدر24

حكيم زياش يرفض العودة إلى المنتخب المغربي

الرباط – رفض نجم تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش الدعوة الأولية التي قدمها له رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم فوزي لقجع للعودة إلى المنتخب الوطني لخوض المباراتين الحاسمتين من تصفيات مونديال قطر 2022 ضد جمهورية الكونغو الديموقراطية مفضلا التركيز على فريقه اللندني.

وقال زياش في منشور على إنستغرام إنه علم بخبر “الدعوة الأولية مثل الجميع، وبالتالي أنا أنشر هذا البيان حرصا على أن تعرفوا الحقيقة مني مباشرة”.

وقال “أنا أحب بلدي واللعب للمنتخب الوطني المغربي كان أكبر شرف في حياتي، لكن وبحزن كبير أعلن أني، رغم تأكيد رئيس الاتحاد المغربي لكرة القدم بأني سأكون ضمن التشكيلة الأولية للفريق، لن أعود للعب مع المغرب”.

 

وكشف فوزي لقجع الأحد عن توجيه دعوة أولية لزياش، رغم إعلان لاعب تشيلسي عدم عودته إلى المنتخب لخلافات مع المدرب البوسني وحيد خليلوزيتش.

كما أعلن لقجع عن دعوة أولية في اللائحة الموسعة، قبل الإعلان عن اللائحة الرسمية، لنصير مزراوي ظهير أيمن أياكس أمستردام الهولندي واليافع عبدالصمد الزلزولي مهاجم برشلونة الإسباني الذي رفض استدعاء سابقا إلى تشكيلة أسود الأطلس.

ويحلّ المغرب على الكونغو الديموقراطية في كينشاسا يوم الخامس والعشرين مارس الجاري، قبل أن يستقبلها بعد أربعة أيام في الدار البيضاء في الدور الثالث الحاسم من التصفيات الأفريقية، بحثا عن تأهل سادس إلى كأس العالم بعد سنوات 1970، 1986، 1994، 1998 و2018.

وقال لقجع في حديث صحافي إن باب المنتخب المغربي مفتوح أمام جميع اللاعبين “الدعوة الأولية لزياش ومزراوي والزلزولي قد وجّهت (…) دار حديث مطوّل بين خليلوزيتش ومزراوي، وتم حلّ كل خلاف بينهما. نسير الآن في نفس الطريق مع حكيم زياش لطي كل صفحات الخلاف”.

علاقة المدرب خليلوزيتش بالنجم المغربي زياش شهدت توترا أدى إلى استبعاده لأسباب انضباطية عن لائحة المنتخب

وتابع لقجع عضو مجلس الاتحاد الدولي “بالنسبة إلى عبدالصمد الزلزولي، فاسمه وارد بدوره في اللائحة الأولية كذلك، واتصلت به شخصيا كي نعالج المشكلة التي حصلت قبل كأس أمم أفريقيا”.

كما قال لقجع إنه يسير بخطوات للحديث مع مهاجم الاتحاد السعودي عبدالرزاق حمدالله لعودته إلى المنتخب. وكان زياش (28 عاما) أعلن مطلع فبراير الماضي أنه لن يعود إلى صفوف منتخب بلاده المغرب، متهما مدربه البوسني وحيد خليلوزيتش بـ”الكذب”.

قال زياش سابقا “لن أعود إلى صفوف المنتخب المغربي، هذا قراري النهائي”. وأضاف زياش “كل شيء واضح بالنسبة إلي عن الكيفية التي تجري بها الأمور هناك وبعد ذلك أنا أركز على ما أفعله وما أقدمه مع فريقي”.

 

وشهدت علاقة المدرب بالنجم المغربي توترا أدى إلى استبعاده لأسباب انضباطية عن لائحة المنتخب في أغلب مباريات الدور الثاني المؤهل إلى مونديال قطر 2022 وكذلك نهائيات كأس الأمم الأفريقية الأخيرة في الكاميرون والتي ودعها “أسود الأطلس” من ربع النهائي على يد مصر 1 – 2 بعد التمديد.

وليست هذه المرة الأولى التي يعاني فيها زياش من خلاف مع مدرب للمنتخب المغربي، فقد عاش الأمر ذاته مع الفرنسي هيرفيه رينار عام 2016 بسبب غضب نجم أياكس أمستردام وقتها من استبعاده عن تشكيلة 18 لاعبا وجلوسه في المدرجات خلال مواجهة الرأس الأخضر في ذهاب التصفيات المؤهلة إلى أمم إفريقيا، واقتصار مشاركته على دقائق غير كافية إيابا في المغرب.

وكانت النتيجة استبعاد زياش من خوض النهائيات القارية مطلع 2017 في الغابون، بعدها رفض اللاعب الالتحاق بالمنتخب منتصف العام ذاته، لكنه عاد في أواخره بعد جلسة صلح بتدخل من رئيس الاتحاد لقجع.

'