حلم نهائي مونديال الأندية يراود موسيماني – مصدر24

حلم نهائي مونديال الأندية يراود موسيماني

أبوظبي – يمنّي الأهلي المصري بطل أفريقيا بقيادة المدير الفني بيتسو موسيماني النفس بمواصلة فك عقدته في مونديال الأندية وبلوغ المباراة النهائية للمرة الأولى في تاريخه، عندما يلاقي بالميراس البرازيلي بطل ليبرتادوريس الثلاثاء في نصف نهائي النسخة الثامنة عشرة في أبوظبي. وهي المرة الرابعة التي يبلغ فيها الأهلي دور الأربعة للمسابقة العالمية للأندية بعد أعوام 2006 و2012 و2020، وقد خرج في مناسبتين على يد فريق برازيلي وبالتالي يأمل في أن تكون الثالثة ثابتة على غرار عقدته المكسيكية التي فكها في ربع النهائي عندما تغلب على مونتيري المكسيكي.

ففي نسخة 2006 في اليابان سقط الأهلي، حامل الرقم القياسي في عدد الألقاب في مسابقة دوري أبطال أفريقيا (10 مرات)، أمام إنترناسيونال 1 – 2 قبل أن ينهيها في المركز الثالث بفوزه على كلوب أميركا المكسيكي 2 – 1، وفي نسخة 2012 في اليابان أيضا خرج على يد كورينثيانز 0 – 1 قبل أن ينهيها رابعا بخسارته أمام مونتيري المكسيكي 0 – 2.

وفك الأهلي عقدة مونتيري السبت عندما تغلب عليه 1 – 0 في الدور الثاني بهدف محمد هاني بتشكيلة شبه رديفة في غياب لاعبيه المشاركين مع منتخب مصر في كأس أمم أفريقيا. وعوّض الأهلي خسارتيه أمام مونتيري بطل كونكاكاف (أميركا الشمالية والوسطى والكاريبي) 0 – 2 في مباراة تحديد المركز الثالث عام 2012 في اليابان، و1 – 5 في لقاء المركز الخامس عام 2013 في المغرب.

وسيستعيد الأهلي لاعبيه الدوليين عمرو السولية وحمدي فتحي وأيمن أشرف ومحمد عبدالمنعم العائد من الإعارة لفيوتشر ومحمد شريف، لكن مشاركتهم تبقى رهينة الجاهزية البدنية خصوصاً وأن الفراعنة خاضوا 4 مباريات متتالية بعد التمديد في العرس القاري ثلاث منها حسمت بركلات الترجيح، فضلا عن طول رحلة السفر من الكاميرون إلى الإمارات عبر القاهرة.

قادرون على ذلك

يعول الأهلي على خبرة مخضرميه وليد سليمان (37 عاما) والتونسي علي معلول ومحمد مجدي “قفشة”، بالإضافة إلى الدعم الجماهيري الكبير في الإمارات حيث أعلنت اللجنة المنظمة نفاد تذاكر المباراة المقررة على ملعب آل نهيان بنادي الوحدة في أبوظبي. وأبدى جناحه حسين الشحات تفاؤله ببلوغ المباراة النهائية، وقال “قدمنا مباراة كبيرة أمام مونتيري وحققنا فوزا رائعا، وأتمنى أن نواصل مشوارنا من خلال تحقيق الفوز على بالميراس ونحن قادرون على ذلك”. وأضاف أن بالميراس من الفرق الكبيرة، وأنه متفائل إلى أقصى درجة بفوز الأهلي خلال المباراة، خاصة بعد الروح التي ظهر بها الفريق أمام مونتيري. لكن مهمة الأهلي لن تكون سهلة أمام بالميراس الساعي لرد الاعتبار لخسارته أمام الأهلي بالذات في مباراة تحديد المركز الثالث في النسخة الأخيرة في قطر والتي كانت المشاركة الأولى للفريق البرازيلي في البطولة.

على الطريق الصحيح
على الطريق الصحيح

ويطمح بالميراس إلى تفادي سيناريو العام الماضي عندما خسر أمام تيغيريس المكسيكي في دور الأربعة 0 – 1، قبل أن يسقط أمام الأهلي في مباراة الترضية 2 – 3 بركلات الترجيح بعد التعادل السلبي في الوقتين الأصلي والإضافي. وكرّر بالميراس إنجازه العام الماضي في كأس ليبرتادوريس وحسم النهائي البرازيلي – البرازيلي الثاني تواليا في صالحه بعدما تغلب على مواطنه فلامنغو 2 – 1 بعد التمديد.

ثنائي عربي

دشن الأهلي المصري والهلال السعودي رحلتهما في كأس العالم للأندية الإمارات 2021 بالوصول إلى نصف النهائي. وأصبحت البطولة الحالية، هي المرة الأولى في تاريخ المسابقة التي تشهد وصول ثنائي عربي إلى المربع الذهبي، بعدما اقتصر التواجد العربي على فريق وحيد في بعض النسخ. ويواجه الهلال نظيره تشيلسي بطل أوروبا في نصف النهائي الأربعاء. يذكر أن الأهلي وصل إلى نصف نهائي المونديال 3 مرات من قبل في نسخ أعوام 2006 و2012 و2020، فيما وصل الهلال للمرة الثانية إلى ذات الدور.

'