#خامنئي : رفضنا طلبا من #الولايات_المتحدة للتعاون ضد #داعش – مصدر24
#خامنئي : رفضنا طلبا من #الولايات_المتحدة للتعاون ضد #داعش

#خامنئي : رفضنا طلبا من #الولايات_المتحدة للتعاون ضد #داعش

قال المرشد الأعلى للثورة الإسلامية في إيران آية الله “علي خامنئي”، إنه رفض عرضا من الولايات المتحدة الأمريكية للتعاون ضد تنظيم الدولة الإسلامية (داعش).

وقال خامنئي – في تصريحات له اليوم لدى خروجه من المستشفى؛ التي أجرى بها جراحة في البروستاتا الأسبوع الماضي – إنه رفض عرضا قدمته السفارة الأمريكية بالعراق إلى السفير الإيراني بالعراق؛ لعقد اجتماع مشترك لمناقشة سبل مكافحة تنظيم “الدولة الإسلامية”، قائلا إنه يرفض التعاون مع الولايات المتحدة لأن يديها ملطخة ونيتها غير نظيفة.

كما أفاد خامنئي أن وزير الخارجية الأمريكي “جون كيري”؛ عرض على وزير الخارجية الإيراني “جواد ظريف” أيضا التعاون لمكافحة تنظيم الدولة الإسلامية؛ إلا أن ظريف رفض العرض.

ولدى سؤاله عن تصريحات وزير الخارجية الأمريكي والمتحدثة باسم الخارجية الأمريكية، أن الولايات المتحدة لن تدعو إيران للمشاركة في التحالف ضد التنظيم، قال خامنئي إنه على الرغم من إعلان إيران منذ البداية أنها لن تشارك في تحالف تدخل فيه الولايات المتحدة، فإن المسؤولين الأمريكيين لا يزالون “يرددون الأكاذيب” حول أنهم لن يقوموا بدعوة إيران للمشاركة في التحالف.

وأضاف خامنئي “نشعر بالفخر لأن الولايات المتحدة الأمريكية فقدت الأمل في مشاركتنا في هذا العمل الخاطئ والغير قانوني”. ووصف خامنئي استراتيجية الولايات المتحدة ضد تنظيم الدولة الإسلامية؛ والتحالف الذي تعمل على إنشائه لمواجهته بـ “السخيف والأجوف”.

المصدر: وكالة الاناضول

'