داعش يسيطر على معظم مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق – مصدر24

داعش يسيطر على معظم مخيم اليرموك للاجئين الفلسطينيين في دمشق

أفاد مراسلنا في دمشق الأربعاء 1 أبريل/ نيسان بأن مسلحي تنظيم “الدولة الإسلامية” سيطروا على معظم مخيم اللاجئين الفلسطينيين جنوب دمشق.

وقال مراسلنا إن مجموعات تابعة لما يعرف بتنظيم الدولة الإسلامية قامت باختراق دفاعات المسلحين المتواجدين في مخيم اليرموك، واندلعت اشتباكات أدت إلى مقتل العشرات من مسلحي أبناء “بيت المقدس” بحسب مصادر فلسطينية.
وذكر أن مسلحي داعش بسطوا سيطرتهم على أهم النقاط الاستراتيجية في مخيم اليرموك.
من جانبه وصف أنور رجا عضو المكتب السياسي للجبهة الشعبية لتحرير فلسطين القيادة العامة في حديث لقناة RT، هذه التطورات بالخطيرة، وأوضح أن المخيم يتعرض إلى عمليات تدمير وتهجير منذ أكثر من عامين.

وقال إن “استهداف مخيم اليرموك له بعد سياسي استراتيجي يصب في مصلحة الكيان الصهيوني”، وأضاف أن ذلك يهدف إلى تشتيت الفلسطينيين وتهجيرهم، داعيا الفصائل الفلسطينية إلى العمل على توحيد جهودها ورص صفوفها من أجل تطهير المخيم بعيدا عن التجاذبات السياسية.

من جانبه أكد أنور عبد الهادي مدير الشؤون السياسية لمنظمة التحرير الفلسطينية في سوريا أن مسلحي “داعش” باتوا يسيطرون على غالبية مناطق المخيم.

وكانت وكالة “فرانس برس” قد أكدت في وقت سابق أن مسلحي “داعش” استولوا على غالبية مناطق المخيم بعد هجوم خاطف صباح اليوم.

وذكر ناشطون أن اشتباكات عنيفة دارت بين عناصر التنظيم ومقاتلي فصيل إسلامي في الشوارع الواقعة عند أطراف المخيم” لافتا إلى “معلومات مؤكدة عن تقدم للتنظيم”.

ونقلت وكالة “فرانس برس” عن ناشط فلسطيني قوله إن “معارك اندلعت صباح اليوم مع كتائب “أكناف بيت المقدس” ومقاتلي التنظيم الذين تقدموا من حي الحجر الأسود المجاور”.

وقال الناشط الفلسطيني إن الاشتباكات مرتبطة بإقدام كتائب “أكناف بيت المقدس”، وهي فصيل فلسطيني قريب من حركة حماس، على “اعتقال عدد من عناصر التنظيم داخل المخيم بعد يومين على اغتيال القيادي في حماس يحيى حوراني على يد ملثمين في المخيم”. وأعلنت حركة حماس مقتل الحوراني الناشط في المجال الطبي والإغاثي في المخيم الاثنين الماضي بعد تعرضه لإطلاق نار.

 

المصدر:RT

'