داعش يهاجم سامراء مستبقا تحركات دولية واقليمية لدحره – مصدر24

داعش يهاجم سامراء مستبقا تحركات دولية واقليمية لدحره

هاجم مسلحو “داعش” السبت 28 فبراير/ شباط مدينة سامراء في وقت، تستعد فيه القوات الأمنية بمساندة إقليمية ودولية لدحر التنظيم في العراق وسوريا.

وتقول مصادر أمنية محلية إن الهجوم على المدينة بدأ فجر السبت في منطقة “سور شناس”، حيث تجمعت قوات أمنية ومقاتلون من “الحشد الشعبي” تحضيرا للهجوم على مواقع التنظيم في المنطقة.
وتضيف المصادر أن عربة مفخخة انفجرت في جنوب المدينة، فيما هاجم مسلحو التنظيم قوات أمن في غربها.
يذكر أن الآلاف من القوات العراقية ومقاتلي الحشد الشعبي احتشدوا حول سامراء استعدادا لشن هجوم ضد مقاتلي تنظيم “الدولة الإسلامية”، لا سيما معاقلهم القريبة من نهر الفرات ومدينة تكريت في الأنبار.
البنتاغون: لا نضغط على بغداد لتقريب موعد الحملة على الموصل

المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية الأميرال جون كيربي

من جانب آخر نفت وزارة الدفاع الأمريكية (البنتاغون) الجمعة نيتها ممارسة الضغط على القوات العراقية لدفعها إلى تقريب موعد شن الهجوم على مدينة الموصل لاستعادتها من تنظيم “داعش”.
وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأمريكية جون كيربي “نحن لا نمارس ضغطا، نحن لا نحاول دفعهم” لتقريب موعد الهجوم الواسع النطاق الذي يستعدون لشنه على الموصل.
وأضاف كيربي “نحن متفقون” مع وزير الدفاع العراقي خالد العبيدي على أنه “لا فائدة من محاولة الذهاب أسرع مما العراقيون جاهزون له”.
والأسبوع الماضي تناقلت وسائل الإعلام تصريحا لمسؤول في القيادة العسكرية الأمريكية للشرق الأوسط قال فيه إن الجيش الأمريكي يرغب في أن تشن القوات العراقية هجوما على الموصل في أبريل/نيسان–مايو/أيار، مما أثار حفيظة بغداد.
حيث قال وزير الدفاع العراقي الأحد الماضي إن “توقيت” الهجوم على الموصل “تحدده القيادات العسكرية” العراقية، متسائلا “من أين أتى هذا المسؤول الأمريكي بهذه المعلومة؟ أنا لا أعلم”.

تركيا: عملية شاملة ضد “داعش” ستبدأ في آذار

تركيا

من جهة أخرى، أكدت تركيا أن شهر آذار/ مارس المقبل سيشهد عملية شاملة ضد تنظيم “الدولة الإسلامية” في سوريا والعراق. وقال نائب رئيس الوزراء التركي، بولنت أرينتش إن هناك عملية شاملة ستبدأ الشهر المقبل ضد التنظيم، وحذر من إمكانية أن يرد التنظيم بتهور بتنفيذ عمليات كبيرة في المنطقة، مشيرا إلى أن “داعش” قد يحمل تركيا المسؤولية على الهجوم المرتقب ضده.

المصدر: RT

 

التعليقات مغلقة.

'