دراغيتش يتمسك بالبقاء في ميامي هيت – مصدر24

دراغيتش يتمسك بالبقاء في ميامي هيت

لوس أنجلس – نشط طرفا الدور النهائي للموسم الماضي في دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين ميامي هيت الوصيف ولوس أنجلس ليكرز البطل، في افتتاح سوق الانتقالات الحرة الجمعة، حيث مدّد الأول عقد صانع ألعابه السلوفيني غوران دراغيتش، فيما تعاقد الثاني مع الجناح ولاعب ارتكاز فريق كليبرز مونتريزل هاريل.

وقبل حوالي عشرة أيام من بدء المعسكرات التدريبية للموسم الجديد وما يقرب من شهر على انطلاقته (22 ديسمبر المقبل)، بدأت فترة الانتقالات بقوة كبيرة في الدوري، رغم أنه لن تتم المصادقة على التعاقدات إلا اعتبارا من الأحد.

وعرض ميامي هيت عقدا لمدة موسمين على دراغيتش الذي ساهم بشكل الكبير في المشوار الرائع لميامي هيت الموسم الماضي خصوصا في الأدوار الإقصائية.

وأعلن دراغيتش (34 عاما) موافقته على عرض ميامي هيت في تغريدة على تويتر، وقال “يسعدني الإعلان عن بقائي”.

وبحسب صحيفة “صن سنتينل”، من المتوقع أن يحصل دراغيتش، الذي تعرض إلى إصابة في قدمه في المباراة الأولى من الدور النهائي أمام لوس أنجلس ليكرز أبعدته عن المباريات الأربع التالية، على 37 مليون دولار في العامين الجديدين من العقد، علما وأن العام الثاني اختياري.

من جانبه، ضرب ليكرز، حامل اللقب، بقوة، حيث أكدت صحيفة “لوس أنجلس تايمز”، أنه أقنع مونتريزل هاريل، الذي اختير أفضل لاعب سادس الموسم الماضي، بترك جاره وغريمه التقليدي في المدينة كليبرز والانضمام إلى صفوفه بعقد لمدة عامين.

وفضلا عن أن هذه الصفقة تضعف صفوف أحد أخطر منافسيه في المنطقة الغربية، فإنها تعتبر مهمة جدا بالنسبة إلى رفاق “الملك” ليبرون جيمس الذين ضمنوا مطلع الأسبوع الحالي انضمام صانع الألعاب الألماني دينيس شرويدر (27 عاما) إلى صفوفهم في صفقة تبادلية مقابل انتقال داني غرين إلى صفوف أوكلاهوما سيتي ثاندر.

ميامي عرض عقدا لمدة موسمين على دراغيتش الذي ساهم بشكل كبير في المشوار الرائع للفريق في الموسم الماضي

وذكرت الصحيفة أن ليكرز بصدد تسوية اتفاق مع جناح ميلووكي باكس ويسلي ماثيوز في صفقة انتقال حر أيضا.

من جهة أخرى، أوضحت صحيفة “فيلادلفيا إنكويرر” أن لاعب الارتكاز دوايت هوارد قرر ترك لوس أنجلس ليكرز بعد موسم واحد في صفوفه وذلك للانتقال إلى فريق فيلادلفيا سفنتي سيكسرز مقابل 2.5 مليون دولار لموسم واحد على الأقل.

وسيكون سيكسرز سابع فريق يدافع هاوارد عن ألوانه بعد أورلاندو ماجيك وليكرز (لعب في صفوفه أيضا موسم 2012-2013) وهيوستن روكتس وأتلانتا هاوكس وتشارلوت هورنتس وواشنطن وازيردز.

وفي سياق متصل كانت شبكة “أي.أس.بي.أن” قد ذكرت أن كلاي طومسون لاعب غولدن ستيت وريورز سيغيب عن بداية الموسم في دوري السلة الأميركي للمحترفين، وذلك بعد إصابته بتمزق في وتر العرقوب خلال التمارين.

وغاب اللاعب البالغ من العمر 30 عاما عن الموسم الماضي بأكمله بسبب قطع في الرباط الصليبي الأمامي.

وكان بطل دوري السلة الأميركي ثلاث مرات يستعد لتقديم موسم كبير مع زميله ستيفن كيري.

وبينما ستتأجل عودة طومسون للمنافسات تشير الدلائل الأولية إلى أنه سيتعافى تماما من الإصابة.

وقالت “أي.أس.بي.أن” نقلا عن مصدر “بناء على هذا النوع من التمزق، قال الأطباء لطومسون إنه سيتعافى تماما من الإصابة”. وسينطلق دوري السلة الأميركي في الـ22 من ديسمبر المقبل.

'