دياز يبسط هيمنته على النصر السعودي وروسو – مصدر24

دياز يبسط هيمنته على النصر السعودي وروسو

الرياض – أكد مدرب الهلال الأرجنتيني رامون دياز تفوقه على النصر ومدربه ميغيل روسو. وفاز الهلال على النصر بهدفين مقابل هدف على ملعب مرسول بارك ضمن الدور ربع النهائي لكأس الملك.

ورفع دياز عدد انتصاراته على النصر إلى 4 مقابل تعادلين وخسارة وحيدة. وهذه هي المرة الثانية التي يقصي فيها دياز النصر من ربع نهائي كأس الملك بعد انتصاره في موسم 2017 بذات البطولة على ملعب الملك فهد الدولي بهدفين نظيفين، بينما أقصى النصر هلال دياز من نصف نهائي كأس ولي العهد بموسم 2017 بالفوز عليه 2 – 0.

وأثبت دياز تفوقه على مدرب النصر وابن وطنه ميغيل روسو بتحقيقه الفوز الخامس مقابل خسارتين وتعادلين. ورفع دياز عدد انتصاراته مع فريقه الأزرق من 6 إلى 7 انتصارات من أصل 8 مباريات في مسابقة الكأس. ويسعى دياز هذا العام لتحقيق لقب كأس الملك الذي حصده في موسم 2016 – 2017.

وقال دياز الذي درب الهلال بين 2016 و2018 في فترة أولى ‘لا نلعب بالطريقة المثالية التي أود أن يقدمها الهلال، لكن اللاعبين لديهم الخبرة والحنكة. كانت مباراة صبر وقوة أمام تكتل دفاعي جيد وانعدام مساحات استغلها اللاعبون بشكل جيد”.

سجل ثري

تنافس محتدم
تنافس محتدم 

قبل 4 أشهر تمكن الهلال من التفوق على غريمه النصر في نصف نهائي دوري أبطال آسيا بهدفين مقابل هدف على الملعب ذاته قبل أن يتوج الزعيم باللقب القاري.

ويعتبر الهلال أكثر الأندية إقصاء للنصر من كأس الملك منذ عودة البطولة عام 2008 بواقع 6 مرات، منها 2 في النهائي و4 في ربع النهائي. وهذه المرة هي الثامنة التي يعبر فيها الهلال غريمه النصر في المواجهات الإقصائية في العقد الأخير من أصل 11 مباراة.

وكسب النصر نهائي كأس ولي العهد 2014 ونهائي كأس السوبر 2021، بجانب إقصاء الهلال من نصف النهائي كأس ولي العهد 2017. وحقق الهلال فوزه الـ12 على النصر، مقابل 10 انتصارات للعالمي، وانتهت 6 مباريات بالتعادل. وعادل الأزرق عدد انتصاراته مع الأصفر في ملعب مرسول بارك بفوزين لكل فريق مقابل تعادل وحيد.

هدافو ديربي الرياض

قناص أهداف
قناص أهداف

بات محترف النصر البرازيلي أندرسون تاليسكا خامس لاعب يسجّل في 3 ديربيات متتالية بين الهلال والنصر في عهد دوري المحترفين. وهز تاليسكا شباك الهلال في الخسارة (2 – 1) بنصف نهائي دوري أبطال آسيا في أكتوبر الماضي، وكذلك عندما انتصر (2 – 0) في ديسمبر الماضي في الدوري.

وعادل البرازيلي أرقام 4 لاعبين سابقين سجلوا في 3 ديربيات متتالية هم محمد السهلاوي، المغربي عبدالرزاق حمد الله، ناصر الشمراني والفرنسي بافيتمبي غوميز.

وبات تاليسكا اللاعب الوحيد من النصر الذي سجل في كل المسابقات بعد أن هز شباك الخصوم في دوري أبطال آسيا والدوري بجانب كأس الملك.

ويعتبر أندرسون أكثر لاعب نصراوي مساهمة بالأهداف هذا الموسم، إذ سجل 16 هدفا وصنع 4 في كل المسابقات. ويتصدر تاليسكا قائمة هدافي دوري المحترفين السعودي بتسجيله 14 هدفا، متساويا مع مهاجم الهلال النيجيري أوديون إيغالو.

'