ديربي ميلانو يشدّ الأنظار إلى الدوري الإيطالي – مصدر24

ديربي ميلانو يشدّ الأنظار إلى الدوري الإيطالي

ميلانو (إيطاليا) – بعد تخليهما نهاية الأسبوع عن صدارة الدوري الإيطالي لكرة القدم يسعى الغريمان والجاران اللدودان ميلان وإنتر لمصالحة جماهيرهما عندما تتجدد الموقعة بينهما في ذهاب نصف نهائي الكأس المحلية الثلاثاء، فيما يطمح الطرف الثالث يوفنتوس في تعزيز تفوقه بعدما عاد للمنافسة على صدارة الدوري ومن ثمة الكأس أيضا.

وأخفق ميلان في تعزيز صدارته لـ”السيري أ” في مسعاه للقب أول في الدوري منذ العام 2011 عندما اكتفى بالتعادل 1 – 1 مع أودينيزي ممهدا الطريق أمام غريمه لخطفها، إلا أن إنتر خرج بعد ساعتين من مباراة من دون أهداف ضد مضيفه جنوى الجمعة.

ونتيجة ذلك نجح نابولي هذه المرة في إسقاط عملاقي ميلانو عن القمة بفوز قاتل في العاصمة روما 2 – 1 ضد لاتسيو الأحد تجنّب فيه تكرار سيناريو مماثل للمرحلة السابقة عندما تعثر المتصدرون الثلاثة ما أبقى القطب الأحمر من ميلانو في الطليعة قبل أن يتنازل عنها للنادي الجنوبي.

منافسة متجددة

تركيز كبير
تركيز كبير

يتجدد اللقاء بين ميلان وإنتر على ملعب “سان سيرو” في مباراة محتسبة على أرض الأول، بعد قرابة ثلاثة أسابيع من فوز روسونيري 2 – 1 على نيراتسوري في الدوري، ما أدخل الأخير في دوامة من أربع مباريات على التوالي في الدوري من دون فوز، بالإضافة إلى سقوطه على أرضه أمام ليفربول الإنجليزي 0 – 2 في ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، ما جعل حظوظه في مواصلة حلمه بلقب أول في المسابقة منذ 2010 شبه معدومة.

وبعد أن بدأ بطل إيطاليا شهر فبراير وهو في الصدارة بفارق أربع نقاط عن أقرب ملاحقيه، سقط أمام ميلان في المرحلة الرابعة والعشرين، وتعادل بعدها مع نابولي ثم خسر أمام ساسوولو، قبل أن يتعادل الجمعة مع جنوى.

أما ميلان، ورغم عدم خسارته في خمس مباريات تواليًا في الكالتشيو، إلا أن تعادلين في آخر مرحلتين (ساليرنيتانا وأودينيزي) حرماه من تعزيز أفضليته على حساب منافسَيه.

ديربي ميلانو سيكون اختبارا قويا لميلان الذي يحل ضيفا على نابولي جنوبا الأحد ضمن المرحلة الثامنة والعشرين في مباراة قد تكون مفصلية لأي من الطرفيَن لما تبقى من الموسم

وسيكون ديربي ميلانو اختبارا قويا لميلان الذي يحل على نابولي جنوبا الأحد ضمن المرحلة الثامنة والعشرين في مباراة قد تكون مفصلية لأي من الطرفيَن لما تبقى من الموسم، وستصب حتما في صالح إنتر الذي يفتتح المرحلة باستضافته ساليرنيتانا الجمعة، علما وأن الأخير يملك أفضلية مباراة مؤجلة على منافسَيه.

وقال ستيفانو بيولي مدرب ميلان بعد التعادل “لا نؤدي جيدا كما كنا مؤخرا وفي كل مباراة نفتقد الثبات الذي نحن بحاجة إليه للفوز بالمباريات (…) يجب أن نلعب بمستوى ثابت وجودة أعلى. على اللاعبين أن يكونوا قادرين على مجاراة هذا الضغط لأنه شرف لنا أن نكون في هذا المركز. وصلنا إلى مستوى عالٍ وعلينا الآن أن نقوم بالخطوة المقبلة والعمل بجهد”.

وعلّق على “ديربي ديلا مادونينا” المرتقب في مسابقة يطمح فيها ميلان إلى لقب أول منذ 2003 “الديربي هو الديربي ونريد أن نبلغ نهائي كأس إيطاليا. ندرك جيدًا قيمة الخصم لذا سنستعد بأفضل طريقة ممكنة لنكون على مستوى التحدي”.

وبعد تخطيه ميلان، سقط نيراتسوري في دور الأربعة أمام يوفنتوس الذي حرمه من لقب أول في “كوبا إيطاليا” منذ العام 2011.

وقال المدرب سيموني إنزاغي بعد التعادل مع جنوى “قد يكون هناك إرهاق ذهني ولكنها ليست مشكلة في اللياقة البدنية. لم نفز في آخر أربع مباريات ولسنا معتادين على ذلك. سننظر في كل شيء بتمعن ونتحسن حتى نتمكن من العودة إلى سكة الانتصارات”. وتابع “سأكون قلقا لو كنا لا نخلق الفرص، ولكن يجب أن نكون فعّالين في الثلث الأخير من الملعب”.

لقاء بطعم ثان

ميلان يريد اقتناص الفرصة
ميلان يريد اقتناص الفرصة

في ظل تخبط منافسيه في الصدارة، وبعد أن كان خارج الحسابات كليا من المنافسة على لقبه المفضل في الدوري، يتربص الآن يوفنتوس المزيد من الخطوات الناقصة المحتملة لفرق الطليعة من أجل الإبقاء على بصيص أمل في ظل ابتعاده بفارق خمس نقاط عن إنتر وسبع عن ميلان ونابولي.

وسيعود فلاهوفيتش إلى فيورنتينا الذي غادره في سوق الانتقالات الشتوية الأخيرة وسيكون مرشحا ليقصي الفريق الذي جعل الكرة الأوروبية تتحدث عنه.

ويدخل بيانكونيري إلى المباراة قادما من فوز مثير 2 – 3 في أرض إمبولي بثنائية فلاهوفيتش الذي بات أفضل هداف في الدوري برصيد 20 هدفا متقدما على مهاجم لاتسيو تشيرو إيموبيلي.

ومنذ وصوله بصفقة بلغت 70 مليون يورو، سجل ابن الـ22 عاما خمسة أهداف في ست مباريات مع يوفنتوس ومن المتوقع أن يعول عليه المدرب ماسيميليانو أليغري مجددا.

وكان يوفنتوس، حامل الرقم القياسي في عدد ألقاب الكأس (14)، خسر جهود لاعب وسطه الأميركي ويستون ماكيني بسبب كسر في مشط القدم سيبعده قرابة الشهرين خلال التعادل 1 – 1 الثلاثاء الماضي مع مضيفه فياريال الإسباني في ذهاب الدور ثمن النهائي من دوري أبطال أوروبا، لينضم بذلك إلى فيديريكو كييزا الغائب حتى نهاية الموسم. وتقام مباراتا الإياب يومي العشرين والحادي والعشرين أبريل المقبل.

'