ديفيد كاميرون : على بريطانيا بذل المزيد في قتال الدولة الاسلامية في سوريا – مصدر24
ديفيد كاميرون : على بريطانيا بذل المزيد في قتال الدولة الاسلامية في سوريا

ديفيد كاميرون : على بريطانيا بذل المزيد في قتال الدولة الاسلامية في سوريا

قال رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون في مقابلة أذيعت يوم الأحد إنه يريد أن تبذل بريطانيا المزيد لمساعدة الولايات المتحدة في القضاء على تنظيم الدولة الإسلامية في سوريا.

وتشن بريطانيا ضربات ضد متشددي تنظيم الدولة الإسلامية في العراق ولكن حتى الآن اقتصرت مشاركتها في سوريا على تنظيم رحلات استطلاع جوية لجمع معلومات.

وفشل كاميرون في الحصول على موافقة البرلمان للقيام باجراء عسكري ضد قوات الرئيس السوري بشار الأسد في عام 2013 لكنه طلب من أعضاء البرلمان دراسة ما إذا كان يجب أن تنضم بريطانيا الآن للضربات التي تقودها الولايات المتحدة ضد الدولة الإسلامية في سوريا.

وقال كاميرون لشبكة (إن.بي.سي) الأمريكية “أود أن تبذل بريطانيا المزيد. علي دائما أن أجعل البرلمان في صفي.

“نبحث ونناقش في الوقت الحالي بما في ذلك أحزاب المعارضة في بريطانيا ما يجب أن نقدمه. ولكن دون شك نحن ملتزمون بالعمل معكم من أجل تدمير الخلافة في البلدين” في إشارة إلى سوريا والعراق.

وتقول مصادر حكومية إنه من المتوقع أن ينتظر كاميرون حتى بعد انتخاب حزب العمال المعارض رئيسا جديدا في سبتمبر أيلول قبل أن يسعى لإجراء تصويت جديد في البرلمان بشأن قصف سوريا.

وقالت وزارة الدفاع يوم الجمعة إن طيارين بريطانيين ملحقين بقوات أمريكية وكندية شاركوا في ضربات جوية في سوريا مما أغضب بعض النواب الذين يقولون إن الحكومة ضللت البرلمان.

وفي كلمة يوم الاثنين سيقول كاميرون إن بريطانيا بحاجة أيضا إلى بذل المزيد لمواجهة فكر التطرف بالترويج للمعايير البريطانية مثل الديمقراطية والحرية وحكم القانون وتحدي “نظريات التآمر” لجماعات مثل تنظيم الدولة الإسلامية.

وسيقول وفقا لمقتطفات من كلمته نشرها مكتبه مقدما “يجب أن نوقف تمجيد التطرف وخاصة تنظيم الدولة الإسلامية. هذه ليست حركة رائدة وانما شريرة ووحشية ومقيتة أساسا.”

وسيوجه كاميرون تحذيرا لمن يفكرون في الانضمام لنحو 700 بريطاني يعتقد بالفعل إنهم سافروا إلى سوريا والعراق.

وسيقول “أنتم وقود المدافع بالنسبة لهم. سيستغلونكم. إذا كنت فتى سيؤثرون على أفكارك ومعتقداتك.. سيربطون قنابل في جسدك ويفجرونك. وإذا كنت فتاة سيسيئون معاملتك ويعاملونك كالعبيد. هذه هي حقيقة تنظيم الدولة الإسلامية المريضة والوحشية.”

المصدر:رويترز

'