ديفيد نوتواني يتحدى نيجيريا بأمم أفريقيا – مصدر24

ديفيد نوتواني يتحدى نيجيريا بأمم أفريقيا

المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا الأولمبي لكرة القدم يحث لاعبيه على ضرورة الفوز، رغم أن التعادل كافي للترشح.

 

 

القاهرة – يستعد منتخب جنوب أفريقيا لمواجهة منتخب نيجريا في الجولة الثالثة والأخيرة، من دور المجموعات للمجموعة الثانية ببطولة الأمم الأفريقية تحت 23 عاما، المقامة في مصر.

وأوضح ديفيد نوتواني المدير الفني لمنتخب جنوب أفريقيا الأولمبي لكرة القدم، أن الإرهاق يسيطر على لاعبيه قبل مباراة نيجيريا الجمعة، بسبب تلاحم المباريات. وقال نوتواني في مؤتمر صحافي عقد الخميس إن كل الاحتمالات واردة في المجموعة الثانية ببطولة أمم أفريقيا تحت 23 عاما، والفوز أمر هام بالنسبة لمنتخب بلاده.

وأوضح “الوقت ضيق بالنسبة للفرق، فريقنا لا يلعب بطريقة دفاعية فقط، نلعب مباريات هجومية لأن كل الفرق تلعب من العمق وتحصل على الكرة، نحن أيضا يجب أن نلعب بنفس الطريقة، ونوازن بين الطريقتين الدفاعية والهجومية، ألعب للفوز فقط لأنني لو لعبت على التعادل سوف أخسر، المسابقة قوية للغاية، نحتاج فقط إلى التعادل ولكننا سنلعب بشكل جيد، ومستوانا في المعسكر جيد جدا، وجهزنا اللاعبين بشكل جيد”.

وتابع “التعادل يكفينا للتأهل بكل تأكيد، ولكن إذا حققنا الفوز سنتأهل بطريقة أعظم للدور قبل النهائي، الضغوط ليست علينا فقط، إنها على المنافس أيضا، لا أعلم إن كان منتخب جنوب أفريقيا مفاجأة البطولة، نحن نركز فقط على التدريبات والمباريات الرسمية، لم نستطع استقدام كل اللاعبين، لم يتح لنا ضم عدد من اللاعبين المحترفين في أوروبا، لدينا هدفان في هذه البطولة، الأول هو التأهل للأولمبياد والثاني هو الفوز باللقب”.

وقال “درسنا نيجيريا بشكل جيد، نعلم كيف يلعبون، لقد لعبوا في المباراة الثانية بطريقة مختلفة عن الأولى”.

 

'