ديل بوسكي: أنا مَن يتحمّل الخماسية .. وفان غال للاعبيه: لا تبالغوا في الفرح – مصدر24

ديل بوسكي: أنا مَن يتحمّل الخماسية .. وفان غال للاعبيه: لا تبالغوا في الفرح

ديل بوسكي: أنا مَن يتحمّل الخماسية .. وفان غال للاعبيه: لا تبالغوا في الفرح

برازيليا- وكالات: 
رفض فيستني ديل بوسكي مدرب المنتخب الإسباني تحميل لاعبيه مسؤولية الهزيمة (1 – 5)  أمام هولندا في المجموعة الثانية بكأس العالم لكرة القدم.
وقال ديل بوسكي في مؤتمر صحفي: “بالتأكيد هذه ليست لحظة سعيدة بالنسبة لنا، كرجل يتحلى بالروح الرياضية أود تهنئة المنتخب الهولندي، تفوق المنافس علينا تماماً في الشوط الثاني”.
وأضاف: عند هذه النقطة، فإن هذا ليس وقت توجيه اللوم، كلنا نتحمّل مسؤولية الهزيمة، بالطبع الهزيمة مؤلمة وهي مؤلمة لمَن كان في الملعب وخارجه.
وزاد قائلاً:” تحدثنا في غرفة تغيير الملابس، كانت محادثة إيجابية وجيدة لهم، لدينا وقتٌ لمناقشة أمورٍ أخرى فيما بعد، أشعر بحزن وخيبة أمل لكن لديّ خبرة كافية لتفهم هذه الهزيمة.
من جانبه، قال لويس فان غال مدرب المنتخب الهولندي: “تسجيل 5 أهداف في مرمى إسبانيا، لم نكن نتوقعه بصراحة، الطريقة التي سجّلنا بها الأهداف كنت أتوقعها، ولكن ليس بهذا الكم”.
وأضاف: وضعت الخطة واللاعبون نفذوها بإتقان، حيث عملنا على إعداد منتخب جاهز؛ لأنه في مثل هذه الظروف المناخية، الحرارة والرطوبة، يجب أن تكون ممتازاً من الناحية البدنية.
وطالب المدرب من لاعبيه بعدم المبالغة في الفرح، وقال:” تبقى لدينا الكثير من المباريات في المونديال، يجب أن نستمر في العمل الجاد”

'