ديوكوفيتش وبارتي يتمسكان بصدارة تصنيف التنس – مصدر24

ديوكوفيتش وبارتي يتمسكان بصدارة تصنيف التنس

باريس – لا يزال الصربي نوفاك ديوكوفيتش في صدارة التصنيف العالمي لرابطة اللاعبين المحترفين متقدما على الروسي دانييل مدفيديف والألماني ألكسندر زفيريف في أحدث ترتيب صادر الاثنين، لكن يمكن للروسي إنهاء هيمنة الصربي الذي حطم الرقم القياسي بتربعه لعامين على عرش التصنيف العالمي، اعتبارا من الثامن والعشرين من فبراير، حيث من المقرر أن ينافس ديوكوفيتش في دورة دبي ومدفيديف في دورة أكابولكو المكسيكية في الأسبوع نفسه (بين الحادي والعشرين والسادس والعشرين من فبراير الحالي).

وسينتزع الروسي الصدارة في حال تتويجه باللقب بغض النظر عن نتائج ديوكوفيتش، أو في حال بلوغه المباراة النهائية وفشل الصربي في الفوز بلقب دورة دبي، أو في حال بلوغه نصف النهائي وعدم تمكن ديوكوفيتش من بلوغ نهائي الدورة الإماراتية.

كما يمكنه خطف المركز الأول في حال بلوغه ربع النهائي في أكابولكو وفشل ديوكوفيتش في التأهل إلى نصف النهائي في دبي، أو في حال خرج من الدور الثاني للدورة المكسيكية ولم يبلغ ديوكوفيتش نصف النهائي في دبي، أو في حال خروجه من الدور الأول في أكابولكو وعدم وصول الصربي إلى ربع النهائي في دبي.

ديوكوفيتش لا يزال في صدارة التصنيف العالمي لرابطة اللاعبين المحترفين متقدما على دانييل مدفيديف وألكسندر زفيريف

ولم يطرأ أي تغيير على المراكز العشرة الأولى لدى الرجال. وعند السيدات، بقيت الأسترالية آشلي بارتي في صدارة الترتيب وتلاحقها البيلاروسية أرينا سابالينكا، فيما تراجع تصنيف البولندية إيغا شفيونتيك المركز الرابع إلى المركز التاسع.

وكان لافتا أيضا عودة التونسية أُنس جابر إلى نادي العشر الأوليات، بعدما كانت تراجعت مرتبة في التصنيف الماضي لانسحابها من بطولة أستراليا المفتوحة بسبب الإصابة.

ومن المنتظر أن تفتتح أنس الثلاثاء مشاركتها في بطولة سوق دبي الحرة (500 نقطة)، بمواجهة اللاعبة الروسية فيرا زفوناريفا التي تراجعت 21 مركزا في التصنيف الجديد لتصبح في المركز 103 عالميا.

وسبق أن تقابلت جابر مع زفوناريفا في مناسبتين الأولى في 2015 في بطولة أستراليا المفتوحة، وكانت الغلبة للروسية بمجموعتين دون رد بواقع 6 – 2 و3 – 6، والثانية في 2018 في بطولة بوخارست وفازت فيها جابر بمجموعتين دون رد بواقع 6 – 2 و6 – 2.

وستسجل جابر بالمناسبة أول ظهور لها في ملاعب الكرة الصفراء منذ إصابتها على مستوى الظهر في الثالث عشر من يناير الماضي في ربع نهائي دورة سيدني الأسترالية أمام الإستونية أنيت كونتافيت.

وكانت جابر أكدت في تصريح سابق أنها تأمل الذهاب بعيدا في بطولة دبي التي تجد فيها دعما جماهيريا كبيرا.

'