ديوكوفيتش يبلغ نهائي بطولة أستراليا – مصدر24

ديوكوفيتش يبلغ نهائي بطولة أستراليا

ملبورن (أستراليا)- تحرّر الصربي نوفاك ديوكوفيتش المصنف أول عالميا من الآلام وأوقف بسهولة مفاجأة الروسي أصلان كاراتسيف المصنف 114 عالميا، ليبلغ النهائي التاسع في بطولة أستراليا المفتوحة في كرة المضرب.

ويبحث الصربي عن رفع ألقابه في البطولات الكبرى إلى 18 وتضييق الخناق على الثنائي الإسباني رافائيل نادال والسويسري روجيه فيدرر (20 لكل منهما).

وقال ديوكوفيتش “لم أشعر بهذه الحالة طوال البطولة، لم أواجه أي أوجاع، هذه أفضل مبارياتي حتى الآن. تحقق في اللحظة المناسبة”. ويلتقي الصربي البالغ 33 عاما والباحث عن لقبه التاسع في ملبورن، في النهائي المقرر الأحد الفائز بين الروسي دانييل مدفيديف الرابع واليوناني ستيفانوس تسيتسيباس السادس الجمعة.

نعومي أوساكا عززت مكانتها على عرش تنس السيدات
نعومي أوساكا عززت مكانتها على عرش تنس السيدات 

وعن أفضليته في النهائي، أوضح “ليست لدي أي أفضلية. على صعيد المستوى، يقدّم مدفيديف أفضل أداء ربما في آخر ثلاثة أو أربعة أشهر”، مشيرا إلى أنه سيتناول الفشار عند مشاهدة مواجهتهما المرتقبة “تكون مواجهتهما قوية دوما”.

في المقابل، سيحقق كاراتسيف (27 عاما) قفزة كبيرة في التصنيف ليصل بين الأربعين الأوائل، بعد بطولة تخطى فيها الأرجنتيني دييغو شفارتسمان التاسع عالميا والبلغاري العنيد غريغور ديميتروف الحادي والعشرين.

بدورها أنهت نعومي أوساكا آمال سيرينا وليامز في معادلة الرقم القياسي بحصد اللقب 24 في البطولات الأربع الكبرى عندما تغلبت 6-3 و6-4 على منافستها الأميركية في قبل النهائي.

وفي إعادة لمواجهتهما المثيرة للجدل في نهائي أميركا المفتوحة 2018 عززت أوساكا مكانتها على عرش تنس السيدات وتعاملت مع عودة الجماهير إلى المدرجات بعد انتهاء العزل العام لـ5 أيام.

وتلعب أوساكا الفائزة بـ3 ألقاب في البطولات الأربع الكبرى في النهائي ضد جينيفر برادي أو كارولينا موخوفا.

وقالت أوساكا في مقابلة بعد المباراة “ارتكبت العديد من الأخطاء السهلة في الأشواط القليلة الأولى. كنت متوترة حقا وخائفة في البداية ثم تحسن الوضع بمرور الوقت”. وتابعت “أشعر بالفخر في كل مرة ألعب فيها ضدها ولم أرد الخروج بشكل مؤسف. أردت فقط تقديم أفضل ما لدي”.

وكسرت سيرينا إرسال أوساكا الأول لكن اللاعبة اليابانية المصنفة الثالثة في البطولة انتصرت في 5 أشواط متتالية بعد أداء مذهل قبل أن تنهي المجموعة الأولى بضربة أمامية قوية.

ونجحت أوساكا في كسر إرسال سيرينا في بداية المجموعة الثانية وحافظت على تفوقها إلى أن ارتكبت 3 أخطاء مزدوجة لتدرك اللاعبة الأميركية التعادل 4-4. لكن سيرينا تعثرت في الشوط التالي بخطأ مزدوج ومنحت أوساكا 3 فرص لكسر الإرسال. واستفادت أوساكا من الفرصة الأولى ثم أنهت المباراة في الشوط التالي عندما أعادت سيرينا كرة في الشباك.

'