وبحث الجانبان ــ خلال اللقاء الذي جرى في قصر الوطن في أبو ظبي ــ مواصلة التعاون بين الجهات المعنية في دولة الإمارات والمؤسسة للاستجابة للأوضاع الإنسانية في قطاع غزة وضمان إيصال مزيد من المساعدات الإغاثية الكافية إلى القطاع جواً وبراً وبحراً.

وتطرق الجانبان في هذا السياق إلى الجهود التي بذلتها دولة الإمارات لحشد الدعم لمبادرة الممر البحري “أمالثيا” لإيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة وإنجاحها، حيث وصلت أول سفينة مساعدات تحمل على متنها 200 طن من الإمدادات الغذائية والإغاثية بالتعاون بين دولة الإمارات ومؤسسة “وورلد سنترال كيتشن” وجمهورية قبرص عبر الممر البحري بين قبرص وغزة.

وصول أولى المساعدات بحرا بالتعاون بين الإمارات وقبرص

وصول أولى المساعدات بحرا بالتعاون بين الإمارات وقبرص

 وعبر الشيخ محمد بن زايد خلال اللقاء عن تقديره للدور الإنساني الذي تؤديه “وورلد سنترال كيتشن” حول العالم خاصة في مناطق الأزمات وجهودها في إيصال المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مؤكداً حرص دولة الإمارات على مواصلة التعاون مع المنظمة والشركاء في المنطقة ومختلف أنحاء العالم من أجل تخفيف معاناة سكان القطاع وتعزيز الدعم الإنساني لهم بكل الطرق والوسائل.

ورلد سنترال كيتشن تشيد بدور الإمارات في توصيل المساعدات لغزة

ورلد سنترال كيتشن تشيد بدور الإمارات في توصيل المساعدات لغزة

 من جانبها، ثمنت إيرين غور جهود الشيخ محمد بن زايد، ومبادرات دولة الإمارات في تقديم المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة، مشيرة إلى التعاون المثمر مع الدولة في هذا الشأن.

حضر اللقاء الشيخ حمدان بن محمد بن زايد والشيخ محمد بن حمد بن طحنون آل نهيان مستشار الشؤون الخاصة في ديوان الرئاسة وريم بنت إبراهيم الهاشمي، وزيرة دولة لشؤون التعاون الدولي.