رئيس وزراء الهند يلتقي مع أقطاب صناعة التكنولوجيا الأمريكية في وادي السيليكون – مصدر24
رئيس وزراء الهند يلتقي مع أقطاب صناعة التكنولوجيا الأمريكية في وادي السيليكون

رئيس وزراء الهند يلتقي مع أقطاب صناعة التكنولوجيا الأمريكية في وادي السيليكون

بدأ رئيس الوزراء الهندي ناريندرا مودي زيارة تستمر يومين لوادي السيليكون بالولايات المتحدة يوم السبت بزيارة لمصنع شركة تيسلا لصناعة السيارات “الخضراء” واجتماع مع تيم كوك الرئيس التنفيذي لشركة أبل.

ومودي (65 عاما) أول زعيم هندي يزور الساحل الغربي الأمريكي منذ أكثر من 30 عاما. وتأتي زيارته بعد زيارة قام بها للولايات المتحدة الرئيس الصيني شي جين بينغ الذي التقى مع عدة رؤساء شركات تكنولوجيا في سياتل الأسبوع الماضي.

ويأمل مودي اجتذاب أموال ومهارات من المخترعين الأمريكيين للمساعدة في نمو النهضة العلمية الناشئة في الهند وسيسعى لتشجيع بعض الهنود الذين ازدهرت أوضاعهم في سان هوزيه بولاية كاليفورنيا لنقل معرفتهم إلى بلادهم.

وفي تيسلا التقى مودي مع إيلون ماسك الرئيس التنفيذي وناقش معه الطاقة المتجددة التي يحرص مودي على نقلها إلى الهند.

وقال متحدث باسم شركة تيسلا إن “إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لتيسلا ورئيس الوزراء مودي ناقشا تطورات تيلسا في تكنولوجيا البطاريات وتخزين الطاقة والطاقة المتجددة والتأثيرات الايجابية لهذا الاختراع على الهند.”

وسيركز أيضا قدر كبير من برنامج مودي على التواصل مع الهنود الموجودين في وادي السيليكون. والتقى مودي أيضا بعد فترة وجيزة من وصوله بعد الظهر مع الجالية الهندية في فندقه والتقى فيما بعد مع أفراد الجالية السيخية.

 

المصدر:رويترز

 

'