راشفورد يدين الإساءات العنصرية – مصدر24

راشفورد يدين الإساءات العنصرية

لندن- أكد ماركوس راشفورد مهاجم مانشستر يونايتد الإنجليزي أنه تعرض لإهانات عنصرية عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

وتعرض راشفورد (22 عاما) لإهانات عنصرية متعددة عبر شبكة “إنستغرام” لتبادل الصور بعد تعادل فريقه مانشستر يونايتد مع مضيفه أرسنال سلبيا. وتم تكريم راشفورد مؤخرا بسبب جهوده في مكافحة الفقر الغذائي للأطفال، لكنه لم يسلم من الإهانات العنصرية.

وكتب راشفورد عبر حسابه على شبكة “تويتر” للتواصل الاجتماعي “أنا رجل أسود وأفخر بذلك كل يوم”. وأضاف “لا يمكن لأحد أو لتعليق أن يغيّر من شعوري، لذا آسف إذا كنتم تبحثون عن رد فعل قوي، لن تحصلوا على مرادكم”.

وأشار “لا أعيد نشر المنشوارت، سيكون من غير الملائم أن أفعل ذلك”. وختم بالقول “لدي أطفال غاية في الجمال من كل الألوان يتابعوني وهم ليسوا في حاجة لقراءة ذلك، الألوان الجميلة هي التي ينبغي فقط الاحتفاء بها”.

وأكد مهاجم إنجلترا البالغ من العمر 23 عاما أنه رفض نشر صور لعدة رسائل مسيئة تلقاها. وقال إنه سيفتقر للمسؤولية لو فعل ذلك. وكتب راشفورد على تويتر مساء السبت “الإنسانية ومواقع التواصل الاجتماعي في أسوأ صورهما. نعم أنا رجل أسود وأعيش كل يوم وأنا فخور بذلك. لن أشعر بشيء مختلف بسبب أي شخص أو تعليق”.

وتابع “أعتذر جدا لو كنتم تبحثون عن رد فعل عنيف، لأني ببساطة لن أفعل ذلك هنا. لن أنشر صور الرسائل. سأفتقر للمسؤولية لو فعلت ذلك. لا يوجد شيء مهم. لدي أطفال رائعون من كل الألوان يتابعوني وهم في غير الحاجة لقراءة ذلك”.

وأدان الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم مؤخرا تعرض ثنائي مانشستر يونايتد المدافع أكسل توانزيبي والمهاجم الفرنسي أنطوني مارسيال ورومان سويرز لاعب وسط بروميتش ألبيون وريس جيمس مدافع تشيلسي لإساءات عنصرية الأسبوع الماضي.

وأعلنت الشرطة أنها اعتقلت رجلا عمره 49 عاما تشتبه بقيامه بتوجيه إهانة عنصرية إلى سويرز. واجتمع وزراء في الحكومة البريطانية الإثنين الماضي مع عدد من أبرز اللاعبين لبحث الإساءات العنصرية التي توجه للاعبين عبر الإنترنت في إطار سلسلة مناقشات تتناول “مستقبل كرة القدم”.

'