رانغنيك يصر على مواصلة تجربته مع مانشستر يونايتد – مصدر24

رانغنيك يصر على مواصلة تجربته مع مانشستر يونايتد

لندن – قال رالف رانغنيك مدرب مانشستر يونايتد المؤقت إن فريقه أظهر علامات على التطور بشكل تدريجي منذ توليه المسؤولية في ديسمبر الماضي، لكنه أكد أن الفريق لا يزال أمامه الكثير من العمل.

وقال رانغنيك للصحافيين “لقد فزنا بمباريات (في الدوري) وتعادلنا في أخرى وخسرنا مرة واحدة أمام ولفرهامبتون في واحدة من أسوأ المباريات لنا”.

وأضاف المدرب الألماني “من الواضح أن الفريق قد تطور وأننا نسيطر على اللعب، ليس على مدار 90 دقيقة، لكن لفترات أكبر. نحن نسيطر على المباريات”. وتابع “بالنسبة إلي فإنه من الواضح أنه بالحديث بانتظام إلى اللاعبين، فهم يشعرون بالثقة والقوة داخل الملعب كفريق. لقد أظهرنا بعض التطور على مدار الأسابيع والأشهر لكن لا تزال الفرصة متاحة للأفضل في المستقبل”.

وبفضل البقاء دون هزيمة في ست مباريات متتالية في الدوري، تقدم يونايتد إلى المركز الرابع، لكن رانغنيك حذر من الشعور بالرضا عن النفس في ظل سعيه للتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وقال رانغنيك “يريد الجميع اللعب في دوري الأبطال كل موسم، لكن يجب علينا التحلي بالواقعية. إذا حصلت على نقطتين (في المباراة الواحدة) في المتوسط على مدار الموسم فمن المرجح إنهاء الموسم داخل المربع الذهبي”.

إثارة الجدل

أحلام رونالدو تتبدد
أحلام رونالدو تتبدد

عاد الألماني رالف رانغنيك المدير الفني المؤقت لمانشستر يونايتد لإثارة الجدل حول شارة القيادة في صفوف الشياطين الحمر.

وزعمت تقارير في الأيام الماضية بأن هناك صراعا بين كريستيانو رونالدو وهاري ماغواير على شارة القيادة في مانشستر يونايتد.

ورد رانغنيك بشكل حاسم في ذلك الوقت بأن “هذه الأنباء مجرد هراء، ماغواير قائد الفريق الآن وسيظل القائد، كما أن هاري ورونالدو يعرفان هذا الأمر”.

وقال رانغنيك في تصريح حديث أبرزه الحساب الرسمي لفابريزيو رومانو، خبير انتقالات اللاعبين والمدربين في أوروبا على تويتر “شارة القيادة؟ لدينا قائد الآن.. إنه هاري ماغواير، وسيكون قائد الفريق حتى نهاية الموسم بالتأكيد”. وأضاف المدرب الألماني “لكن ماذا سيحدث في العام المقبل أو بعد عامين أو ثلاثة لا أعرفه.. وهذا ليس له أي أهمية”.

وقرر مانشستر تحصين أحد لاعبيه في خط الدفاع بشكل مؤقت لإنهاء اهتمام الأندية بالحصول على خدماته. ووفقا لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن يونايتد قرر تفعيل بند الموسم الإضافي في عقد مدافعه البرتغالي ديوغو دالوت.

وكان من المفترض أن ينتهي عقد دالوت مع الشياطين الحمر في صيف 2023، وبالتالي يستطيع التوقيع مع أي نادٍ مجانًا بدءا من شهر يناير المقبل.

وأشارت الصحيفة إلى أن دالوت لاعب أساسي في حسابات المدرب الألماني رالف رانغنيك، وبالتالي يريد النادي الاحتفاظ بخدماته وسط الاهتمام الكبير من بوروسيا دورتموند.

وأوضحت أن دالوت يحصل حاليًا على 50 ألف جنيه إسترليني في الأسبوع فقط، ويسعى مانشستر يونايتد لتوقيع عقد جديد معه بالإضافة إلى زيادة راتبه. يذكر أن ديوغو دالوت صاحب الـ22 عاما بات اللاعب الأساسي في مركز الظهير الأيمن على حساب آرون وان بيساكا، منذ تعيين رالف رانغنيك.

رحيل مرتقب

رالف رانغنيك يثير الجدل من جديد
رالف رانغنيك يثير الجدل من جديد

إدارة مانشستر يونايتد سترحّب برحيل البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم الشياطين الحمر في الميركاتو الصيفي المقبل. ووفقا لصحيفة “ذا صن” البريطانية، فإن رونالدو يخطط لطلب الرحيل عن اليونايتد في الصيف المقبل، إذا لم يتأهل الفريق إلى دوري أبطال أوروبا.

وعلمت الصحيفة البريطانية بنوايا إدارة مانشستر التي سترحب بمغادرة صاروخ ماديرا صاحب الـ37 عاما إذا طلب الرحيل.

وأوضحت أن هناك إجماعا داخل اليونايتد بأن التعاقد مع رونالدو كان خطأ ارتكب بسبب أمور تسويقية، بالإضافة إلى منعه من الانضمام إلى السيتي.

وأشارت إلى أن رونالدو يأمل ألا يغير مسؤولو اليونايتد رأيهم بشأن رحيله، لأنه لا يوجد بند في عقده يسمح له بالمغادرة إذا لم يتأهل الفريق إلى دوري الأبطال.

وكشفت أن رونالدو تصور أن اليونايتد في طريقه إلى المنافسة على لقب البريميرليغ عقب حصد المركز الثاني في النسخة السابقة، لكن الفريق يعاني الآن لحجز المركز الرابع.

وخطط كريستيانو رونالدو للاعتزال في مانشستر يونايتد عندما قرر العودة إلى أولد ترافورد، لكن هذا الحلم في طريقه إلى الزوال وفقًا للوضع الحالي.

وستجذب مواجهة أتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد الأنظار في منافسات ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا التي تستكمل هذا الأسبوع.

وسيستقبل أتلتيكو مدريد مانشستر يونايتد يوم الأربعاء في ختام منافسات الذهاب التي انطلقت الأسبوع الماضي وتستكمل هذا الأسبوع. ويتشابه وضع أتلتيكو ومانشستر حيث يشهدان موسما في الدوري بعيدا عن تطلعاتهما، فأتلتيكو حامل لقب الليغا يحتل حاليا المركز الرابع بفارق 15 نقطة عن ريال مدريد المتصدر، وفي نفس المركز يحل الشياطين الحمر في البريميرليغ ولكن بفارق 20 نقطة عن الغريم مانشستر سيتي صاحب الصدارة.

رونالدو يأمل ألا يغير يونايتد رأيه بشأن رحيله، لأنه لا يوجد بند يسمح له بالمغادرة إذا لم يتأهل الفريق إلى دوري الأبطال

وستشهد المباراة عودة النجم كريستيانو رونالدو إلى مدريد مجددا، ولكن هذه المرة بقميص مانشستر يونايتد ليواجه غريمه المفضل أتلتيكو الذي عانى كثيرا من أهدافه، حيث سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو 7 أهداف في مرمى أتلتيكو مدريد بقيادة مدربه الأرجنتيني دييغو سيميوني في المباريات الـ10 التي جمعتهما في أوروبا.

وستكون هذه المرة الثانية التي يتواجه فيها أتلتيكو ومانشستر يونايتد في تاريخهما بعدما التقيا في بطولة كأس الكؤوس الأوروبية موسم 1991 – 1992 وفاز الفريق الإسباني على أرضه ذهابا (3 – 0) ثم تعادل الفريقان إيابا (1 – 1).

بدوره يمر فياريال بلحظة تاريخية حيث يخوض ثمن نهائي دوري الأبطال لأول مرة منذ 13 عاما، على عكس ضيفه هذا الأسبوع يوفنتوس الذي يشارك في هذا الدور للعام الثامن على التوالي. ورغم أنه ليس في أفضل حالاته، سيعتمد يوفنتوس في هذا اللقاء على خبرته في دوري الأبطال أمام فياريال الطموح بقيادة المدرب أوناي إيمري صاحب الخبرة في مواقف مشابهة.

وعلى ملعب ستامفورد بريدج يستقبل حامل اللقب تشيلسي يوم الثلاثاء ليل الذي يخوض ثمن النهائي لأول مرة منذ 15 عاما، بعدما أنهى دور المجموعات في صدارة مجموعته على عكس خصمه الإنجليزي الذي خالف التوقعات واحتل المركز الثاني خلف يوفنتوس.

ويخوض تشيلسي اللقاء بعد تتويجه مؤخرا بمونديال الأندية وبينما يحتل المركز الثالث في الدوري الإنجليزي الممتاز، ويحتل ليل المرتبة التاسعة في الدوري الفرنسي الذي مني فيه حتى الآن بـ7 هزائم.

ويستقبل بنفيكا الذي يخوض ثمن النهائي لأول مرة منذ 5 سنوات الأربعاء أياكس أمستردام الذي تألق في دور المجموعات وتصدر مجموعته بفضل لاعبه سيباستيان هيلير هداف البطولة بـ10 أهداف، أما بنفيكا فتأهل من المركز الثاني في مجموعته التي تصدرها بايرن ميونخ.

'