رسامة كويتية تتحدى الحجر المنزلي بمعرض رمضاني – مصدر24

رسامة كويتية تتحدى الحجر المنزلي بمعرض رمضاني

رسامة كويتية تتحدى الحجر المنزلي بمعرض رمضاني

لوحة “انعكاس” للفنانة إيمان المسلم

الكويت – أطلقت الفنانة الكويتية ابتسام العصفور معرضا رمضانيا أونلاين، داعية مجموعة من الفنانين من الكويت والخليج للمشاركة فيه بأعمالهم الفنية المتعلقة بالشهر الكريم.

وتُعرض الأعمال الفنية المشاركة تحت عنوان “الكويت بيتنا” عبر موقع إنستغرام بمناسبة شهر رمضان المبارك، حتى تكون متنفسا لمحبي الفن ولتساعد المجتمع الكويتي على النظر إلى الجانب المشرق من أزمة كورونا.

ووفقا لوكالة الأنباء الصينية (شينخوا)، قالت العصفور إن الفكرة لقيت إقبالا كبيرا من قبل متحف “المرسم الحر”، وهو أحد المتاحف الفنية في الكويت، حيث يقام المعرض الرمضاني، وأيضا الكثير من الإشادة والاستحسان من الفنانين المشاركين. وأضافت أن حساب المتحف على إنستغرام تلقى أعمالا فنية من 22 مشاركا، وما زالت المشاركات مستمرة حتى 23 مايو الحالي.

ودعا المتحف الفنانين منذ بداية شهر رمضان، لعرض أعمالهم التي تتناسب مع روحانية وأجواء الشهر الفضيل من لوحات دينية وخط عربي وعادات وتقاليد رمضانية.

وشاركت الفنانة الكويتية، مثايل المتلع، في المعرض الافتراضي بلوحة المسحراتي، قائلة إنها “مهنة كانت بدايتها في المغرب ثم انتشرت في العالم العربي. حيث اشتهرت هذه العادة الجميلة بإيقاظ الناس لتناول وجبة السحور قبل الإمساك”.

واختار الفنان العماني صالح العلوي رسم المسحراتي أيضا، وأشار “لوحتي بعنوان (دخون) تعكس الطابع العماني في الأزياء التقليدية ورائحة الدخون الشذية التي تشتهر بها صلالة”.

'