ريال مدريد الأقرب للظفر بجهود هالاند – مصدر24

ريال مدريد الأقرب للظفر بجهود هالاند

مدريد – يبقى نادي ريال مدريد الإسباني، الأقرب للفوز بصفقة التعاقد مع إرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني.

وذكرت صحيفة سبورت الكتالونية في تقرير لها أن مسؤولي ريال مدريد عقدوا اجتماعا حاسما في موناكو مع والد هالاند، والمحامية البرازيلية التي تعد بمثابة الذراع اليمنى لوكيل اللاعب مينو رايولا، الذي كان يتعافى من أزمة صحية في موناكو.

وكشفت الصحيفة أيضا أن هذا الاجتماع كان على هامش سفر وفد النادي الملكي إلى فرنسا، لبدء جولة جديدة من التفاوض على ضم لاعب وسط موناكو الشاب، أوريلين تشواميني في أواخر يناير الماضي.

وتتوقف الصفقة على رغبة إرلينغ هالاند، فإذا قرر الرحيل عن دورتموند صيف العام الجاري، سيضطر ريال مدريد للتحرك رسميا لضمه، والتفاوض مع دورتموند بشأن تخفيض الشرط الجزائي (75 مليون يورو).

ولفتت سبورت إلى أن العلاقة بين ناديي ريال مدريد ودورتموند تبقى جيدة، ما يسمح لإدارة النادي المدريدي للتفاوض بشأن تخفيض الشرط الجزائي أو إبرام صفقة تبادلية بانتقال المهاجم، لوكا يوفيتش إلى صفوف دورتموند.

وذكرت أن يوفيتش، لديه خبرة جيدة بأجواء البوندسليغا، ودفع النادي المدريدي من أجله 60 مليون يورو، لشرائه من آينتراخت فرانكفورت في صيف 2019.

ثقة كبيرة

الصفقة تتوقف على رغبة إرلينغ هالاند، فإذا قرر الرحيل عن دورتموند، سيضطر ريال مدريد للتحرك رسميا لضمه

يعتقد خافيير تيباس، رئيس رابطة الدوري الإسباني لكرة القدم، أن كيليان مبابي، نجم باريس سان جرمان الفرنسي، سينضم لريال مدريد عقب نهاية الموسم الجاري.

وأعرب تيباس، خلال حديث صحافي، عن ثقته في أن مبابي سيلعب بالدوري الإسباني الموسم المقبل، ربما إلى جانب إيرلينغ هالاند، مهاجم بوروسيا دورتموند الألماني، الذي ارتبط أيضا بالانضمام للفريق الملكي.

وصرح تيباس “ريال مدريد سيضم مبابي وهالاند، بينما الآخران (برشلونة ويوفنتوس) يعانيان ماليا بشدة.. انضمام مبابي هو نبأ سار للدوري الإسباني، سيكون بمثابة البهجة في المسابقة.. إنه أفضل شيء يمكن أن يحدث في البطولة”.

لكن رئيس رابطة الليغا، قال إن ثقته ليست مبنية على علمه بوجود صفقة، لكن موقف اللاعب في الأشهر القليلة الماضية من عقده، يشير إلى أنه قرر الرحيل عن فريقه الحالي.

وأوضح “ليست لدي معلومات بخصوص مبابي.. لكنني رأيت حالات قليلة للاعبين، الذين لديهم ستة أشهر متبقية في عقودهم ولم يجددوا تلك العقود، ثم واصلوا مسيرتهم مع أنديتهم”.

اقتراب الرحيل

Thumbnail

من جانبه أكد الإسباني ميغيل بيريز كويستا “ميتشو”، لاعب نابولي وسوانزي سيتي السابق، أن النرويجي هالاند مهاجم بوروسيا دورتموند، سينتقل للعب في إسبانيا بداية من الموسم المقبل.

واقترب هالاند (20 عاما) من الرحيل عن دورتموند، في ظل تهافت عمالقة أوروبا على ضمه، علما بأنه يمتلك شرطا جزائيا في عقده بقيمة 75 مليون يورو.

وقال ميتشو في تصريحات أبرزتها صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية، إن “هالاند قرر الرحيل عن دورتموند والانتقال للعب في الليغا”.

وأضاف ميتشو “لقد تحدثت مع هالاند، وأخبرني أنه يحلم باللعب في إسبانيا، ونقل لي أنه يبحث عن مشروع رياضي يمتد لسنوات طويلة”. وتابع “أعتقد أنه لن يستمر في دورتموند، لأنه يريد اللعب لفريق قوي للغاية يمكنه المنافسة على لقب دوري أبطال أوروبا”. وختم “أعتقد أن برشلونة سيكون خيارا جيدا للغاية لهالاند، إلا أن ذلك لن يتم قبل تخطي الأزمة المالية التي يعاني منها النادي”.

'