زعيم الحوثيين يقول إنهم سيواصلون القتال لكن التسوية السلمية ممكنة – مصدر24
زعيم الحوثيين يقول إنهم سيواصلون القتال لكن التسوية السلمية ممكنة

زعيم الحوثيين يقول إنهم سيواصلون القتال لكن التسوية السلمية ممكنة

قال عبد الملك الحوثي زعيم الحوثيين باليمن يوم الأحد إن جماعته لا تزال مستعدة للتسوية السياسية لانهاء قتال مضى عليه ما يقرب من ستة أشهر لكنه قال إنها ستقاوم ما وصفه بالعدوان الذي تقوده السعودية.

وفي أول كلمة تلفزيونية له منذ أن بدأ تحالف عربي بقيادة السعودية عمليات عسكرية في اليمن طالب الحوثي اليمنيين بالتظاهر في صنعاء عصر يوم الاثنين احتفالا بالذكرى السنوية الأولى لاستيلاء جماعته على العاصمة اليمنية.

ودعا الحوثي “كل طبقات الشعب اليمني” إلى مواصلة تحركاتها لمواجهة ما وصفه بالعدوان الإجرامي مشيرا الى ان الحلول السياسية لا تزال ممكنة.

وقتل أكثر من 4500 يمني منذ ان بدأ التحالف العربي بقيادة السعودية عملياته العسكرية في مارس آذار الماضي فيما يصفونه بمحاولة لمنع جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران من توسيع نطاق سيطرتها في اليمن ومن اجل اعادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي لجأ إلى السعودية.

وتوجه وفد من جماعة الحوثي التي تنتمي للطائفة الزيدية الشيعية باليمن إلى العاصمة العمانية مسقط في وقت سابق يوم الاحد لاجراء محادثات مع مبعوث الأمم المتحدة الخاص إلى اليمن إسماعيل ولد شيخ أحمد ضمن جهود التوصل لاتفاق.

وأعلنت الامم المتحدة الاسبوع الماضي اجراء محادثات سلام في المنطقة لكن حكومة هادي قالت إنها تطالب الحوثيين أولا بأن يقبلوا علنا قرار مجلس الأمن الدولي الداعي إلى انسحاب الجماعة من المدن التي تحتلها منذ العام الماضي والسماح بعودة الحكومة إلى صنعاء.

واتهم الحوثي السعودية بمنع معظم اليمنيين من التوجه إلى السعودية لأداء فريضة الحج التي تبدأ مناسكها هذا الاسبوع.

 

 

المصدر:رويترز

'