زياش يردّ على انتقادات خليلوزيتش – مصدر24

زياش يردّ على انتقادات خليلوزيتش

الرباط – لم ينتظر النجم الدولي ولاعب تشيلسي الإنجليزي حكيم زياش طويلا ليرد على الانتقادات اللاذعة التي وجهها إليه وحيد خليلوزيتش المدير الفني لمنتخب المغرب خلال مؤتمر صحافي عقده البوسني في مركز محمد السادس بسلا.

وكتب زياش جملة مختصرة على صفحته الرسمية في إنستغرام “الحياة رحلة وليست وجهة” وأرفق صورة له في تدريبات ناديه تشيلسي الإنجليزي.

وكان مقربون من زياش قد عبروا عن قلقهم من الطريقة التي تحدث بها خليلوزيتش عن لاعب البلوز في المؤتمر الصحافي، عندما استفسر منه صحافيون عن إمكانية السماح بعودته إلى تشكيلة الأسود في مباراتي الدور الفاصل المؤهل إلى مونديال قطر أمام الكونغو الديمقراطية.

ورد مدرب الأسود بأن زياش سبق أن تمرد عليه في مناسبتين، مشددا على رفضه تغيير موقفه بشأن اللاعب.

كما أكد أيضا أن الجماهير المغربية لا تعرف ما يقوم به (المدرب) في التدريبات، وكرر اتهامه لزياش بعدم الانضباط.

وكانت العديد من الأصوات قد تعالت بعد خروج المغرب من ربع نهائي كأس الأمم الأفريقية أمام مصر بضرورة إعادة زياش وإنهاء خلافه مع مدرب الأسود لمصلحة المنتخب.

صراع زياش – خليلوزيتش يتجدد قبل شهر ونصف الشهر من موقعتي الدور الحاسم المؤهل إلى مونديال قطر 2022 ضد الكونغو الديمقراطية

وتجدد الجدل حول صراع زياش – خليلوزيتش قبل شهر ونصف الشهر تقريبا من موقعتي الدور الحاسم المؤهل إلى مونديال قطر 2022 ضد الكونغو الديمقراطية، كما يعود السؤال نفسه الذي سبق الكان، هل يستجيب خليلوزيتش للضغط ويعيد زياش إلى المنتخب؟

وارتفعت أصوات عدد من المؤثرين في مشهد كرة القدم المغربية مؤخرا مطالبين بعودة حكيم زياش وبأن يعترف المدرب بالخطأ في حق اللاعب بعد قرار استبعاده من الكان.

وأكد محمد تيمومي نجم الكرة المغربية السابق أن لاعبا بموهبة زياش يجب أن يضمن مكانه في التشكيلة الأساسية لمنتخب المغرب، ورأى أن “غيابه اتضح جليا في الكاميرون، من حق المدرب أن يفرض نظامه لكن ليس بحرمان الفريق من لاعب بقيمة زياش”.

أما نورالدين النيبت وميري كريمو ومصطفى الحداوي وهم نجوم منتخب المغرب الكبار السابقون، فقد اتفقوا على ضرورة حل الخلاف سريعا بين خليلوزيتش وزياش “من أجل مصلحة المنتخب”.

وأكدوا أن لا أحد يقف في صف التمرد “إن ثبت فعلا”، لكنْ لكل خلاف حلول “ووقائع الكان أكدت أن المنتخب المغربي يحتاج فعلا إلى من هم بخصال زياش الفنية”.

ولم يختلف المدربان محمد فاخر ورضوان الحيمر إذ قالا إن الواقع يفرض التعامل مع بعض اللاعبين بنوع من الحكمة.

مدرب مثير للجدل أينما حل
مدرب مثير للجدل أينما حل 
'