سباق الصدارة يطبع لقاء الشباب والاتحاد في الدوري السعودي – مصدر24

سباق الصدارة يطبع لقاء الشباب والاتحاد في الدوري السعودي

تستحوذ قمة اتحاد جدة والشباب، لحساب الجولة الـ23 من الدوري السعودي، المقررة الأربعاء في ملعب الشرائع بمكة المكرمة، على اهتمام عشاق الكرة السعودية، نظرا لأهميتها في صراع الصدارة. ويتصدر الشباب جدول ترتيب الدوري برصيد 45 نقطة، متقدما بفارق 7 نقاط عن الاتحاد صاحب المركز الثالث.

الرياض – ينتظر عشاق كرة القدم السعودية مباراة الكلاسيكو بين الاتحاد والشباب في الجولة الـ23 من دوري كأس الأمير محمد بن سلمان 2020 – 2021، والتي ستقام على ملعب الملك عبدالعزيز.

وفاز العميد في مباراته الأخيرة في الدوري على الوحدة بأربعة أهداف لهدفين، وأصبح رصيده 38 نقطة في المركز الثالث، ليبقي الفارق بينه وبين الهلال الوصيف عند 4 نقاط.

أما الشباب فقد تعثر في الجولة السابقة في الدوري وتعادل مع القادسية بهدف لمثله واستمر في صدارة جدول ترتيب الدوري السعودي برصيد 45 نقطة، وتقلص الفارق بينه وبين الزعيم الوصيف إلى 3 نقاط.

العودة للصراع

تمكن الاتحاد من العودة للصراع على اللقب هذا الموسم بعدما تطور دفاعيا بشكل كبير، وتحديدا منذ التحاق الدولي المصري أحمد حجازي بالفريق، فضلا عن الدور البارز للحارس مارسيلو غروهي. ويحتل الاتحاد المرتبة الثالثة في قائمة الفرق الأقل استقبالا للأهداف بواقع 24 هدفا، فيما يتصدر الهلال هذه القائمة بـ18 هدفا ويليه التعاون بـ19 هدفا.

ويغادر حجازي، محترف اتحاد جدة، المملكة العربية السعودية عقب مباراة فريقه أمام الرائد يوم 20 مارس الجاري بالجولة الـ24 من المسابقة.

ويطير حجازي إلى القاهرة للانضمام لمنتخب بلاده على أن يعود إلى جدة قبل يوم 9 أبريل للمشاركة أمام الهلال في كلاسيكو الدوري السعودي بالجولة الـ25 من الدوري.

ويتوقف الدوري السعودي بسبب أيام الفيفا، عقب نهاية مباريات الجولة الـ24 يوم 21 مارس، على أن يستأنف يوم 8 أبريل المقبل بالجولة الـ25.

وعلى الصعيد الهجومي أيضا تطور اتحاد جدة كثيرا عن المواسم الماضية، إذ سجل لاعبوه 34 هدفا، ليأتي رابعا في قائمة الفرق الأكثر تسجيلا، التي يتصدرها الشباب بـ45 هدفا، فالهلال 40، ثم الاتفاق 35.

في المقابل، انفجر الشباب هذا الموسم بفضل كوكبة النجوم التي يحظى بها الفريق، خصوصا الأرجنتيني إيفر بانيغا والبرتغالي فابيو مارتينيز والسنغالي ألفريد ندياي، قبل أن ينضم لهم النيجيري إيغالو والأرجنتيني جوانكا.

وتوج السنغالي إندياي لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الشباب السعودي بجائزة أفضل لاعب بالفريق عن شهر فبراير الماضي “ليث فبراير”.

وأعلن الحساب الرسمي لنادي الشباب عن فوز إندياي بالجائزة التي صوتت عليها الجماهير بحسابات النادي على مواقع التواصل الاجتماعي بعد أن تفوق على كريستيان جوانكا وزيد البواردي.

وقدم اللاعب شكره وتقديره لجماهير الشباب كافة على اختياره للتتويج بهذه الجائزة، مؤكدا أن تفوقه في المباريات الماضية كان بفضل زملائه اللاعبين.

وسلم صهيب البلوشي، مدير عام شركة “هاف مليون” الراعية للجائزة، والراعي الرسمي للفريق الأول لكرة القدم، الجائزة للاعب إندياي، بالإضافة إلى مكافأة مالية مقدمة من الشركة.

وفرض مدربا الاتحاد والشباب السرية التامة على تحضيراتهما الفنية لمواجهة الكلاسيكو.

في الاتحاد يتجه المدرب كاريلي للاستقرار فنيا على التشكيلة الأساسية التي خاض بها مباراتي القادسية والوحدة مع احتمال إجراء تغيير بسيط في خط الوسط، وشهدت المناورة الكروية تركيز المدرب كاريلي على معالجة الأخطاء الدفاعية ومطالبة محاور الارتكاز بتكثيف العمل الفني ومساندة خط الدفاع من أجل إغلاق الطرق المؤدية لمرمى الفريق الاتحادي، وفرض رقابة على المحترف الشبابي بانيغا الذي يشكل عنصرا فنيا في صناعة هجمات الخصم.

وشدد كاريلي على ضرورة الانضباط الفني وتنفيذ المهمات الفنية والجوانب التكتيكية التي ينوي تنفيذها في المواجهة التي يطمح من خلالها لتحقيق الفوز وحصد النقاط وتعزيز حظوظ العميد في المنافسة على لقب الدوري.

وفي المقابل، تنفس مدرب الشباب هيرنانديز الصعداء بعودة الثنائي الأجنبي إيغور وسيبا بعد نهاية عقوبة الإيقاف، إذ اتضح من خلال المناورة الكروية مشاركتهما ضمن القائمة الأساسية التي سيخوض بها المواجهة.

وطالب هيرنانديز اللاعبين باستغلال الفرص والتركيز خلال مجريات اللقاء من أجل تحقيق الفوز والظفر بنقاط المباراة التي ستسهم في مواصلة انفراد الفريق بصدارة ترتيب الدوري.

وأشاد هيرنانديز بلاعبيه قائلا “نحن لا ننظر إلى الترتيب أو الصدارة، بل نلعب كل مباراة على حدة”. وتابع “تركيزنا فقط على تحقيق الفوز، وعشب الملعب كان طويلا إلى حدا ما وصعب علينا الأمور ضد ضمك”. وأضاف “قدمنا مباراة جيدة أمام فريق مميز وصعب على أرضه، لكننا قدمنا مستوى مميزا ولعبنا بروح عالية فحققنا الفوز، وهذا هو الأهم”. وأشار “إيفر بانيغا قدم مباراة جيدة وكان يتحكم في إيقاع الفريق في الشوط الثاني، خاصة أن ضمك لعب بتكتل دفاعي قوي”.

مكان جديد

قررت ‏لجنة المسابقات في رابطة الدوري السعودي للمحترفين نقل مباراة ‎القادسية والعين المقرر إقامتها الأربعاء.

وقررت اللجنة نقل المباراة من ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي في الخبر إلى ملعب الأمير محمد بن فهد بالدمام، وذلك بناء على خطاب الإدارة العامة لتشغيل المنشآت الرياضية بوزارة الرياضة.

كما قررت اللجنة، وبناء على طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم وبعد التنسيق مع الأندية والمتضمن برنامج المنتخب الأول ورغبة الجهاز الفني تقديم بعض مباريات الجولة الـ24 من الأحد الموافق لـ21 مارس الجاري، لتقام السبت 20 من الشهر نفسه. وهذه المباريات هي الفتح مع الأهلي والرائد مع الاتحاد والنصر مع الباطن.

'