سكان: 27 قتيلا في غارة جوية على حفل زفاف بـ اليمن والتحالف ينفي – مصدر24
سكان: 27 قتيلا في غارة جوية على حفل زفاف بـ اليمن والتحالف ينفي

سكان: 27 قتيلا في غارة جوية على حفل زفاف بـ اليمن والتحالف ينفي

قال مسؤول محلي وسكان إن 27 شخصا على الأقل معظمهم من النساء والأطفال قتلوا يوم الاثنين في غارة جوية على حفل زفاف في جنوب غرب اليمن لكن التحالف الذي تقوده السعودية نفى أي دور له.

ويقصف التحالف العربي جماعة الحوثي المتحالفة مع إيران منذ ستة أشهر في أنحاء اليمن في محاولة لطردها من المناطق التي سيطرت عليها منذ العام الماضي وإعادة الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي للسلطة.

وقال السكان إن 12 امرأة وثمانية أطفال وسبعة رجال قتلوا في الغارة الجوية حينما أصاب صاروخان خيمتين في قرية واحجة القريبة من ميناء المخا على البحر الأحمر يقام بهما حفل زفاف رجل ينتمي لجماعة الحوثي.

وقال مسؤول محلي إن عدد القتلى 30. ونقل عدة اشخاص آخرين إلى المستشفى.

وقال العميد الركن أحمد العسيري لرويترز “لم تكن هناك أي عمليات جوية من قبل التحالف في تلك المنطقة منذ ثلاثة أيام. هذا نبأ كاذب تماما.”

وأضاف قوله ان التحالف يعرف مسؤوليته وسيعترف دوما بالخطأ إذا ارتكبه. وقال إنه يجب أخذ الفوضى في اليمن في الاعتبار في وجود العديد من العناصر والقوى المسلحة في أنحاء البلاد. وأحيانا يتعذر التفرقة بين مدافع الهاون وصواريخ الكاتيوشا.

وقال العسيري إنه ليس صحيحا أن كل انفجار يحدث باليمن هو ناجم عن التحالف.

وتقع قرية واحجة في تعز التي سيطر عليها الحوثيون في مارس آذار عندما بدأوا يتقدمون صوب مدينة عدن الجنوبية حيث كان يتمركز هادي قبل توجهه إلى السعودية.

وتأتي ضربة يوم الاثنين الجوية بعد يوم من قصف طائرات هليكوبتر تابعة للتحالف لمنازل في قرية بشمال اليمن يوم الأحد متسببة في سقوط 30 قتيلا معظمهم من المدنيين ومنهم ثلاثة مسعفين كانوا يحاولون إجلاء ضحايا الضربة الأولى.

ووصفت السلطات السعودية هذه الروايات بأنها “كاذبة تماما”.

وكانت جماعات حقوقية دولية عبرت عن القلق للأعداد المتزايدة من الضحايا في صفوف المدنيين في الصراع اليمني الذي قتل فيه ما يربو على 4500 شخص.

وقال مسؤول محلي إنه في شمال شرق اليمن تقدم فيما يبدو أنصار هادي تساندهم قوات برية وطائرات هليكوبتر عربية على حساب الحوثيين في محافظة مأرب إلى الشرق من صنعاء.

 

المصدر:رويترز

 

التعليقات مغلقة.

'