سوريا : الطيران الروسي يكثف غاراته على ريف حلب الغربي – مصدر24

سوريا : الطيران الروسي يكثف غاراته على ريف حلب الغربي

قتل ثلاثة مدنيين وأصيب آخرون في غارات شنها الطيران الروسي على قرى بريف حلب الغربي، في حين تحتدم المعارك بين قوات النظام والمعاضة في ريف حماة (وسط البلاد).

وقال مراسل الجزيرة إن الغارات الروسية استهدفت دارة عزة وأبين بريف حلب الغربي، مشيرا إلى أن القصف ألحق دمارا كبيرا بالأبنية.

وأضاف أن الطيران الروسي كثف القصف بالقنابل المحمولة بالمظلات، حيث تحمل كل غارة أكثر من ست قنابل. وبث ناشطون صوراً للحظة سقوط إحدى تلك القنابل على ريف حلب الغربي.

كما استهدفت الطائرات الروسية بلدة كفرناها بغارتين جويتين مستخدمة القنابل العنقودية؛ مما أسفر عن سقوط جرحى من المدنيين.

وفي المقابل، تمكن مقاتلو المعارضة السورية من تدمير رشاش 14.5 على جبهة ضاحية الرواد السياحية، غربي مدينة حلب، باستهدافه بصاروخ تاو.

وكانت مدن وبلدات ريف حلب الغربي تعرضت أمس الجمعة لغارات روسية وسورية استهدفت الأحياء السكنية؛ مما أسفر عن مقتل خمسة أشخاص وإصابة العشرات بجروح.

في المقابل، أفادت غرفة عمليات فتح حلب بمقتل ثمانية عناصر من مليشيا القدس الموالية للنظام في غرب حلب.

تقدم بريف حماة:
وفي وسط البلاد، ذكرت مسار برس الموالية للمعارضة أن مقاتلي المعارضة استعادوا السيطرة على قرية شليوط وحاجزها، وذلك بعد معارك مع قوات النظام أسفرت عن مقتل عدد من الأخيرة.

وأشارت مسار برس إلى وقوع اشتباكات اليوم السبت على محور حاجز بيت عبود والنقطتين الثالثة والرابعة جنوب مدينة مورك (شمال حماة).

في المقابل، نفذ الطيران السوري غارات على بلدات حلفايا والزلاقيات واللطامنة والزكاة ولحايا وطيبة الإمام في الريف الشمالي، وتزامن ذلك مع إلقاء مروحيات النظام عدة براميل متفجرة على تلك المناطق؛ مما أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين.
وفي ريف دمشق، ذكرت وكالة سمارت الموالية للمعارضة نقلا عن ناشطين، أن طفلا قتل وأصيب مدنييْن اثنين بقصف جوي ومدفعي لقوات النظام على بلدة بيت جن.

المصدر : الجزيرة

'