شرف الدين عمارة يخطط لإعادة الجزائر إلى مسارها الصحيح – مصدر24

شرف الدين عمارة يخطط لإعادة الجزائر إلى مسارها الصحيح

أكد شرف الدين عمارة الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم أن برنامجه يرتكز على الإصلاح والتحديث والمردودية لإعادة الجزائر إلى مسارها الصحيح. وكشف أن أولوياته ستكون مطابقة اللوائح الأساسية للاتحاد مع قوانين الاتحاد الدولي، قبل معالجة القضايا الأخرى. وأكد أن المواقف الأخيرة لجمال بلماضي المدير الفني للمنتخب الجزائري مبررة تماما، لأنه كمدرب يسعى لحماية فريقه.

الجزائر – كشف رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم الجديد عن رغبته في إشراك كافة العناصر الفاعلة لتطوير اللعبة في بلاده، مشددا على ضرورة تجسيد القيم والمبادئ خلال عهدته الأولمبية. وقال عمارة في تصريحات لوسائل الإعلام عقب انتخابه لرئاسة اتحاد الكرة “لقد صادقتم على انتخابنا على رأس الاتحاد الجزائري وهذا يعد دعما منكم للمشروع الذي نعتزم من خلاله أنا وفريقي تجسيد القيم والمبادئ الأساسية”. وأضاف “سنعمل خلال هذه العهدة بشرف وتفان، كما أتعهد نيابة عن المكتب الفدرالي بجعل هذه العهدة وثيقة الارتباط بالديمقراطية، رفقة كافة الفاعلين”.

 وتابع “سنحرص الآن على تعديل القوانين الأساسية بما يتماشى مع قوانين الفيفا، وتحسين نظام المنافسة، وتوضيح العلاقة المعقدة بين الشركات الرياضية وأندية الهواة”. ووجه عمارة تحياته للمكتب الفدرالي المنتهية عهدته، خصوصا الرئيس خيرالدين زطشي عرفانا بما قدمه على رأس الاتحاد السابق.

وكشف الأحد الاتحاد الجزائري لكرة القدم تاريخ تسليم المهام بين المنتهية ولايته خيرالدين زطشي والرئيس الجديد للفاف شرف الدين عمارة. وحسب الموقع الرسمي للهيئة الكروية فإن شرف الدين سيتسلم المهام الثلاثاء بمقر الفاف بدالي إبراهيم. للإشارة فإن لجان تسليم المهام شرعت في إعداد الملفات الخاصة بالعملية.

عقوبات محتملة

عبر عمارة الرئيس الجديد للاتحاد الجزائري لكرة القدم عن ثقته في التوصل لتفاهم مع الاتحاد الدولي “فيفا” من أجل تجنيب الكرة الجزائرية عقوبات محتملة. وكان فيفا طلب من الاتحاد الجزائري تعديل لوائحه الأساسية وتكييفها مع قوانينه قبل عقد جمعيتيه العموميتين العادية والانتخابية، لكن هذا لم يحدث. وقال عمارة “متفائل ولا أعتقد أن فيفا سيعاقبنا لأننا لدينا حسن النية. هناك اتصالات مستمرة بين الاتحاد الجزائري ووزارة الشباب والرياضة مع فيفا”. وأضاف “أثق أن مسؤولي الفيفا سوف يأخذون بعين الاعتبار هذه المعطيات من أجل مرافقتنا في مشروع تعديل اللوائح”.

رئيس الاتحاد الجزائري جدد دعمه لجمال بلماضي المدير الفني لـ”الخضر”، مؤكدا أنه يسانده في دفاعه وغيرته على المنتخب

ومن جهة أخرى، نفى عمارة بشدة أن يكون بأي حال من الأحوال مرشح السلطات الحكومية، لافتا إلى أنه مرشح الجمعية العمومية التي حصل على دعم أعضائها للترشح وحصل على تزكيتها كرئيس جديد. وتعهد عمارة بدعم الأندية الجزائرية المشاركة في مسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الكنفدرالية والتي حققت نتائج غير مسبوقة. وجدد رئيس الاتحاد الجزائري الجديد دعمه لجمال بلماضي المدير الفني لـ”الخضر”، مؤكدا أنه يسانده في دفاعه وغيرته عن المنتخب الذي يجب أن يبقى بعيدا عن المشاكل والصراعات.

وأقر عمارة بأن منتخب بلاده يواجه تهديدات من جانب الاتحاد الدولي للعبة “فيفا”. ويرجع الأمر لعدم سماح وزارة الشباب والرياضة الجزائرية بقيادة سيد علي خالدي بتعديل القوانين الأساسية، ودخوله في صراع مُباشر مع زطشي الرئيس السابق للاتحاد المحلي للعبة، انتهى برحيل الأخير. وتحدث عمارة، وهو الرئيس السابق لنادي شباب بلوزداد، في تصريحات صحافية بقوله “سأعمل وبشكل عاجل على تعديل قوانين الاتحادية، لأن إمكانية تعرض منتخباتنا الوطنية لعقوبات واردة”.

رئيس الاتحاد الجزائري الجديد يخمد ثورة جمال بلماضي وشدد بقوله “أنا أرفض ذلك تماما، مما سيجعل من هذه النقطة أولوية قُصوى بالنسبة إلي”. وواصل “المكتب الفدرالي السابق يمتلك علاقات جيدة مع الفيفا، وأعتقد بأنه سيلعب دورا مهما من أجل بناء جسور تواصل في ما بيننا من أجل حل هذه الأزمة”. تصريحات عمارة تؤكد أن تخوفات جمال بلماضي مدرب الجزائر من تعرض فريقه لعقوبات دولية من الفيفا برئاسة جياني إنفانتينو كان أمرا واقعا، عكس ما كان يتم تداوله مؤخرا.

مصالح المنتخب

Thumbnail

قال عمارة في هذا الإطار “المدرب جمال بلماضي مُحق تماما في ردة فعله، هو بالطبع يحاول الدفاع عن مصالح المنتخب الجزائري، لحد الآن لم نجتمع أو نربط اتصالا مع بعض، حتى أنني ليست لديّ أي صفة للتواصل معه بحكم أنني مترشح فقط”. وكان مدرب المنتخب الجزائري بلماضي أصدر  الجمعة الماضي بيانا على الموقع الرسمي لاتحاد الكرة ينتقد فيه الأجواء التي سادت المعسكر الأخير لمنتخب “المحاربين”، والذي تزامن مع نهاية ولاية الرئيس زطشي، إذ رفض المدرب السابق لمنتخب قطر ربط اسمه بأي مترشح في هذا السباق.

كما تحدث عمارة عن الخطة التي سينتهجها من أجل أن يحافظ منتخب الجزائر على ديناميكية النتائج الإيجابية، إذ قال “لدينا رغبة كبيرة في المساهمة في هذا النجاح الرائع الذي يحققه منتخبنا الوطني وكذلك أنديتنا في المنافسات القارية، لا يزال لدينا الكثير لنقدمه رفقة أعضاء المكتب الفدرالي

'