صراع ثنائي مغربي يطبع قمة الأهلي والزمالك – مصدر24

صراع ثنائي مغربي يطبع قمة الأهلي والزمالك

القاهرة – يلتقي الأهلي غريمه التقليدي الزمالك الأحد على ملعب القاهرة الدولي في مباراة مؤجلة عن الجولة الرابعة من الدوري المصري الممتاز.

وسيشهد اللقاء مواجهة بين زميلين سابقين وهما المغربيان حميد أحداد مهاجم الزمالك وبدر بانون مدافع الأهلي اللذان لعبا معا في صفوف الرجاء خلال الموسم الماضي.

وخرج أحداد حينها إلى الرجاء على سبيل الإعارة من الزمالك، ثم عاد في الموسم الحالي إلى صفوف القلعة البيضاء فيما انضم بدر بانون للأهلي في نفس التوقيت.

وسيكون هذا الديربي فرصة للاعبي المغرب من أجل البروز ولفت انتباه المدرب الوطني للأسود وحيد خليلوزيتش والدفاع عن حظوظهما في مشاركة دولية.

وفي الموسم الماضي شارك أحداد مع الرجاء في 30 مباراة سجل خلالها 9 أهداف وصنع 3.

ولعب أحداد 22 مباراة في الدوري و7 في دوري الأبطال، وواحدة في كأس العرش المغربي.

أما بانون فخاض في نفس الموسم 29 مباراة، 19 منها في الدوري، و9 في دوري الأبطال، وواحدة في كأس العرش المغربي، وأحرز 3 أهداف.

وحجز بانون مقعدا أساسيا منذ انضمامه إلى صفوف الأهلي بجوار أيمن أشرف، حيث شارك في 22 مباراة مع المارد الأحمر، وسجل 3 أهداف، بينما ما زال أحداد لم يقدم مستويات مقنعة لجماهير الزمالك، رغم مشاركاته على فترات.

وظهر أحداد مع الزمالك في 32 مباراة، منذ انضمامه للفريق في الموسم قبل الماضي، وسجل هدفا واحدا فقط ولم يقدم أي تمريرة حاسمة.

ولعب في الموسم الحالي 10 مباريات، بواقع 5 في الدوري المحلي، و4 في دوري الأبطال، وواحدة في الكأس.

وجاء هدف أحداد الوحيد مع الزمالك في شباك بترو أتليتكو الأنغولي في دور مجموعات الكونفيدرالية في الموسم قبل الماضي.

ومن المنتظر أن يخوض بانون مباراة القمة بصفة أساسية فيما يتوقع أن يكون أحداد بديلا.

وأكدت تقارير صحافية السبت أن فرص لحاق وليد سليمان لاعب الأهلي بمواجهة الزمالك تضاءلت بسبب الإصابة.

وأقرت مصادر أن وليد لم يشارك في التدريبات الجماعية للأهلي حتى الآن، بسبب الإصابة في العضلة الخلفية، مكتفيا بالمشاركة في عمليات الإحماء بمران الجمعة.

وتتجه النية لدى بيتسو موسيماني المدير الفني للأهلي، لتقييم حالة اللاعب خلال المران الختامي في محاولة أخيرة لإمكانية انضمامه للقائمة والتواجد على مقاعد البدلاء، تحسبا للحاجة إليه خلال المباراة، لكن البدء به أساسيا يبدو صعبا جدا.

ويعاني الأهلي من غيابات عديدة أبرزها التونسي علي معلول وحمدي فتحي ومحمود وحيد ومحمد هاني.

'