صفقة انتقال كهربا تهزّ الأهلي المصري – مصدر24

صفقة انتقال كهربا تهزّ الأهلي المصري

القاهرة – أحدثت صفقة انتقال محمود عبدالمنعم سليمان الشهير بـ”كهربا” من صفوف أفيس البرتغالي إلى نادي الأهلي، رد فعل قويا في الأوساط الرياضية المصرية، خاصة أنه لعب لصالح الزمالك، ما جعل الأنظار تركز على النجم الشاب في انتظار ما قد يضيفه إلى “القلعة الحمراء”.

وبالرغم من أن كهربا سرعان ما تأقلم مع الأجواء داخل الأهلي وساهم في فوز الفريق ببعض المباريات، إلا أنه واصل إثارة المشاكل داخل صفوف “الفريق الأحمر”.

وقص كهربا شريط الأزمات مبكرا في الأهلي، عندما دخل في صدام مع طارق حامد في لقاء السوبر المصري، الذي أقيم العام الماضي في الإمارات.

ونشبت مشادة قوية بين الثنائي في الملعب، ثم دخل كهربا في مشادة مع عبدالله جمعة لاعب الزمالك، عندما احتفل بفوز فريقه بالسوبر على حساب الأهلي بركلات الترجيح، وهو الموقف الذي أشعل الأمور بين لاعبي الأهلي والزمالك واشتبكوا مع بعضهم البعض في مشهد وصفه منتقدون بأنه لا يليق بكرة القدم المصرية.

وصدرت عقوبة إيقاف ضد كهربا في نهاية الموسم، قبل أن يتم تخفيضها إلى 10 مباريات، عقب تظلّم الأهلي على القرار.

وفجأة ودون مقدمات، ذهب كهربا إلى تدريبات الأهلي يوم الـ2 من سبتمبر 2020، وأظهر عدم انضباط بدخوله في مناقشات مع بعض اللاعبين الشباب الذين تم تصعيدهم إلى الفريق الأول، وتلفظ بألفاظ نابية وهو ما رفضه محمد الشناوي قائد الأهلي وحارس مرماه.

ووجّه كهربا السباب إلى الشناوي وتطورت الأمور بينهما وكادت تصل إلى الاشتباك بالأيدي، ثم نال سيد عبدالحفيظ مدير الكرة بالأهلي وابلا من السباب عندما تدخل لمنع كهربا من التصرف بهذه الصورة، الأمر الذي انتهى بتوقيع الأهلي غرامة مالية قدرها مليون جنيه على اللاعب، الذي نشر فيديو يعتذر فيه عمّا بدر منه.

وفي مباراة الأهلي والمقاولون العرب يوم الـ4 من أكتوبر 2020، في الدور الثاني للدوري الموسم الماضي، قدم كهربا لقطة استعراضية أمام أمير عادل لاعب المقاولون، وهو ما أثار غضب زميله عمرو السولية الذي عنفه داخل الملعب، وطالبه باللعب الإيجابي والابتعاد عن الاستعراض داخل الملعب.

ودخل السولية في مشادة جديدة مع كهربا خلال لقاء الأهلي مع المريخ السوداني بدوري الأبطال، بعدما وجه كهربا عبارات عنصرية إلى لاعب المريخ.

'