صلاح يكسر رقم أغويرو ودروغبا في دوي الأبطال – مصدر24

صلاح يكسر رقم أغويرو ودروغبا في دوي الأبطال

لندن – حقق المصري محمد صلاح نجم ليفربول رقما قياسيا خلال مباراة فريقه أمام غلاسكو رينجرز في الجولة الرابعة من دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا. وفاز ليفربول بنتيجة 7 – 1 على غلاسكو رينجرز، ونجح صلاح في إحراز هاتريك، رغم أنه بدأ المباراة من مقاعد البدلاء.

ووفقا لشبكة “سكواكا” للإحصائيات، فإن محمد صلاح بات أكثر لاعب أحرز أهدافا مع فريق إنجليزي في دوري أبطال أوروبا برصيد 38 هدفا. ويتواجد في وصافة القائمة سيرجيو أغويرو (مانشستر سيتي) وديدييه دروغبا (تشيلسي) برصيد 36 هدفا لكل منهما. بينما يأتي في المركز الثالث بالقائمة تييري هنري (آرسنال) ورود فان نيستلروي (مانشستر يونايتد) برصيد 35 هدفا لكل منهما.

وأثنى الألماني يورغن كلوب المدير الفني لليفربول الإنجليزي على الأداء الاستثنائي للنجم المصري محمد صلاح. وشارك صلاح من على مقاعد البدلاء وسجل ثلاثة أهداف في غضون ست دقائق و12 ثانية، وهو أسرع هاتريك في تاريخ دوري الأبطال. وسجل روبرتو فيرمينو هدفين وأضاف داروين نونيز وهارفي إليوت الهدفين الآخرين، بعد أن تقدم سكوت أرفيلد بهدف لرينجرز.

المصري محمد صلاح بات أكثر لاعب أحرز أهدافا مع فريق إنجليزي في سباق دوري أبطال أوروبا برصيد 38 هدفا

ويحتاج ليفربول إلى نقطة واحدة فقط من آخر مباراتين له بدور المجموعات أمام أياكس أمستردام ونابولي لكي يصعد إلى الأدوار الإقصائية. وقال كلوب “أجرينا محادثات بناءة حقا بين شوطي المباراة، أردنا المزيد في الشوط الثاني، الأمر نجح تماما”.

وأضاف “كان أمرا استثنائيا خاصة من جانب مو، كان من المهم للغاية كيفية تأقلمنا على المراكز، كل من بدأ لعب بشكل جيد حقا، فابيو وكارفاليو وهارفي”. وأشار إلى “أنه أفضل ما يمكننا طلبه، أشعر برضا حقيقي”.

وأكد المدرب الألماني “أعتقد حقا أن الشوط الأول كان بمثابة إعداد للشوط الثاني، بإمكاننا أن نصبح فريقا جيدا للغاية، بنينا على الأمور الإيجابية من الشوط الأول، واصلنا التحرك واضطر الفريق الخصم لتغيير وسط ملعبه”. وأوضح “الأهداف التي سجلناها كانت استثنائية، إنها ليلة نرى أنها كانت ناجحة بالنسبة إلينا، لقد غيرت الحالة المزاجية بالتأكيد، وهذا أمر جيد”.

وختم كلوب بالقول “نحن جميعا نعرف من سنواجه يوم الأحد (مانشستر سيتي) سيكون الأمر مختلفا، لكن من الأفضل خوض المباراة بالشعور الناجم عن المباراة”.

'