ضياع لقب مونت كارلو يحفز نادال لرولان غاروس – مصدر24

ضياع لقب مونت كارلو يحفز نادال لرولان غاروس

باريس – عبّر رافاييل نادال عن حسرته بعد ضياع فرصة التتويج بلقب في بداية موسم بطولات الملاعب الرملية للتنس، عقب خسارته أمام الروسي أندريه روبليف في دور الثمانية ببطولة مونت كارلو للأساتذة، لكنه يرى أن هذه الخسارة ستشكل أكبر حافز لبداية مثالية في رولان غاروس الأسبوع المقبل.

وخاض نادال أول بطولة منذ الخسارة أمام ستيفانوس تيستيباس في دور الثمانية في أستراليا المفتوحة، وعانى اللاعب الحاصل على 20 لقبا بالبطولات الأربع الكبرى ليتعرض للخسارة السادسة فقط في البطولة التي توج بلقبها 11 مرة.

وأبلغ نادال الصحافيين “إنها بطولة مهمة في مسيرتي وأشعر بالحزن دائما عند الخسارة هنا، لأنها مهمة لي وأهدرت فرصة بدء موسم بطولات الملاعب الرملية بطريقة مناسبة”.

وأضاف “لكن هذا ليس وقت الشكوى والأمر الوحيد الذي يمكنني فعله هو الذهاب إلى برشلونة ومواصلة التدريب ومحاولة ضبط الأوضاع ومعالجة الأخطاء الكثيرة. أشياء قليلة يمكن أن تحدث اختلافات كبيرة في نتيجة اليوم”.

ومن جهته قال روبليف إن فوزه الأول على نادال من أفضل الانتصارات في مسيرته لكنه يدرك أن منافسه لم يكن في مستواه المعهود.

وتابع “إذا تحدثنا عن (رافا) فهو أفضل لاعب على الملاعب الرملية في التاريخ، وهذا واحد من أفضل انتصاراتي”.

وختم “لكن من جهة أخرى بالتأكيد لم يلعب بمستواه الجيد المعروف، وعندما يكون في حالته من الصعب اللعب أمامه وتوقع الفوز”.

وبعدما خسر مواجهتيه السابقتين مع الإسباني عامي 2017 في ربع نهائي بطولة فلاشينغ ميدوز و2020 في دور المجموعات لبطولة الماسترز الختامية، نجح روبليف الجمعة في السيطرة على مواجهته مع بطل مونتي كارلو 11 مرة، حارما إياه من بلوغ دور الأربعة للمرة الـ75 في دورات الألف نقطة للماسترز التي أحرز فيها ابن الـ34 عاما 35 لقبا من أصل 51 مباراة نهائية.

وقال نادال “يحزنني دائما أن أخسر هنا. فوت علي فرصة لبدء موسم الملاعب الترابية بالطريقة الصحيحة. لكن هكذا هي الأمور. الوقت ليس مناسبا للتذمر. الأمر الوحيد الذي بإمكاني فعله هو الذهاب إلى برشلونة (حيث يلعب الأسبوع المقبل) ومواصلة التمارين، عليّ أن أحاول إصلاح الأمور التي لم تُفلح”.

ورغم انتهاء مسعاه بإحراز لقبه الثاني عشر في مونتي كارلو، يبدو نادال مرشحا للقبه الرابع عشر في بطولة رولان غاروس المقررة في يونيو والانفراد بالرقم القياسي لعدد الألقاب الكبرى الذي يتشاركه حاليا مع غريمه السويسري روجيه فيدرر (20 لكل منهما).

'