“طالب” عددٌ من أولياء أمور “الطلاب” وزارة التعليم بتفعيل الدوام الشتوي في مدارس الرياض – مصدر24

“طالب” عددٌ من أولياء أمور “الطلاب” وزارة التعليم بتفعيل الدوام الشتوي في مدارس الرياض

قاسم الخبراني – الرياض

طالب عددٌ من أولياء أمور الطلاب وزارة التعليم بتفعيل الدوام الشتوي في مدارس “الرياض” كمثيلاتها في المناطق الأخرى، نظرًا للأجواء الباردة والماطرة التي تشهدها العاصمة هذه الأيام، تزامنًا مع دخول فصل الشتاء.
 
وتابع أولياء الأمور: “علاوة على برودة الأجواء، فإنَّ الفترة من شروق  الشمس وحتى بداية الدوام قصيرة جدًا، ولا تتجاوز الـ13 دقيقة، موضحين أنَّها تربك معها الأسر وتأخر الطلاب عن مدارسهم”.
 
وقالوا: “الأجواء الشتوية الباردة التي تشتد في الصباح هذه الأيام تؤثر حتمًا على صحة  الطلاب، خصوصًا صغار السن ممن هم في المرحلة الابتدائية”.
 
 وكانت درجات الحرارة الصغرى قد سجَّلت على الرياض خلال الساعات الماضية ١١ درجة مئوية، بينما العظمى وصلت إلى ١٥ مصحوبة بأمطار، ومن المتوقع أن تسجل أدنى من ذلك خلال الفترة المقبلة.

 
وتشرق الشمس على العاصمة عند الساعة 6:17 بينما يبدأ الدوام الرسمي في المدارس عند الساعة 6:30، أي أنه لا يفرق بينهما إلا 13 دقيقة.
 
وقال المتحدث الرسمي لتعليم الرياض علي الغامدي لـ”سبق”: “مدينة الرياض لا يطبق فيها الدوام الشتوي”، موضحًا أنَّ وقت الدوام المدرسي تم تحديده بعد التنسيق مع الإمارة ووزارة التعليم، مشيرًا إلى أنَّه تم توحيد الدوام المدرسي طيلة العام الدراسي في مدارس العاصمة  للبنين والبنات، حيث يبدأ عند الساعة السادسة والنصف صباحًا على أن تبدأ الحصة الأولى الساعة السادسة وخمس وأربعين دقيقة، وذلك يأتي مواكبة لمشروع النقل العام وقطار الرياض ومساهمة من تعليم الرياض في تخفيف الاختناقات المرورية على الطرقات أوقات الذروة  في المدينة.
 
وكان العديد من إدارات التعليم في المناطق قد وجهت المدارس ببدء تطبيق الدوام الشتوي، حيث يبدأ الطابور الصباحي عند الساعة السابعة والربع، بينما تبدأ الحصة الأولى عند الساعة السابعة والنصف.

 

 

 

'