عاجل : ترامب بفوز بانتخابات امريكا – مصدر24

عاجل : ترامب بفوز بانتخابات امريكا

يستمر الكشف عن النتائج الأولية لانتخابات الرئاسة الأميركية التي أظهرت احتدام التنافس بين المرشحة الديمقراطية هيلاري كلينتون ومنافسها الجمهوري دونالد ترامب.

وأبرزت النتائج التي كشف عنها حتى اللحظة تقدم ترامب على مستوى أصوات المجمع الانتخابي.

وحصل ترامب على 244 صوتا مقابل 215 لكلينتون، علما بأن العدد المطلوب من أصوات المجمع الانتخابي للفوز بالانتخابات هو 270.

وفازت كلينتون في 18 ولاية بينها ولايتي فرجينيا وكولورادو المتأرجحتين، إضافة إلى العاصمة واشنطن، في حين نجح ترامب في حصد أصوات 25 ولاية بينها ولايتي فلوريدا وأوهايو المتأرجحتين.

وحقق المرشحان انتصارات مبكرة في ولايات كان من المتوقع لهما الفوز فيها، إذ فاز ترامب بالولايات المحافظة في الجنوب والغرب الأوسط، بينما اكتسحت كلينتون عددا من الولايات على الساحل الشرقي وولاية إيلينوي في الغرب الأوسط.

وتقدم ترامب في ولايات ألاباما وإنديانا وكنتاكي وميسوري ومسيسيبي وأوكلاهوما وكارولاينا الجنوبية وتينيسي وفيرجينيا الغربية وتكساس، بينما تقدمت كلينتون في ولايات ديلاوير وإلينوي وماساتشوستس وماريلاند ونيوجيرسي ورود أيلاند وفيرمونت إلى جانب مقاطعة كولومبيا التي تضم العاصمة واشنطن.

ومع انتهاء التصويت في أكثر من نصف الولايات الأميركية الخمسين لا تزال المنافسة عصية على الحسم في ولايات كارولاينا الشمالية وبنسلفانيا ونيوهامشير، وهي ولايات قد تصبح فارقة في تحديد من سيفوز برئاسة الولايات المتحدة الأميركية.
من جانب آخر، قالت هيئة الانتخابات بولاية كارولاينا الشمالية إن الولاية مددت وقت التصويت في ثماني دوائر انتخابية بمقاطعة دورام بعد ظهور مشاكل في التصويت الإلكتروني هناك في وقت سابق .

المصدر : الجزيرة

'