#عباس يتمسك بالمفاوضات ويتهم #اسرائيل بعرقلتها – مصدر24

#عباس يتمسك بالمفاوضات ويتهم #اسرائيل بعرقلتها

أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس مجددا تمسكه بالمفاوضات خيارا لاستعادة الحقوق الفلسطينية، واتهم إسرائيل بعرقلتها من خلال تراجعها عن إطلاق الأسرى واستمرارها في الاستيطان.
وقال عباس في كلمة متلفزة عشية الذكرى السادسة والستين للنكبة إن الاستيطان غير شرعي من أساسه، ولن يتم القبول به تحت أي مسمى، كان دينيا أم أمنيا أم سياسيا.

وأضاف أن يد الفلسطينيين ممدودة للسلام، لكنهم يريدون أن يحصلوا على حقوقهم من خلال مفاوضات مستندة إلى الشرعية الدولية، وإلى ما تم التوافق عليه من مبادرات واقتراحات وخطط.
واعتبر عباس أن المفاوضات مع إسرائيل تعثرت مؤخرا بسبب عدم التزامها بإطلاق الدفعة الرابعة من الأسرى، ونتيجة لاستمرارها في التوسع الاستيطاني.
مباحثات بلندن
كلمة عباس تزامنت مع مباحثات أجراها مساء الأربعاء مع وزير الخارجية الأميركي جون كيري في لندن، وصفها مسؤولون أميركيون بأنها غير رسمية بهدف خفض مستوى التوقعات المتعلقة بتحقيق اختراق في الجهود الدبلوماسية التي تبذلها واشنطن للتوصل إلى اتفاق إسرائيلي فلسطيني.
ويعد لقاء الأربعاء الأول من نوعه لكيري مع عباس منذ فشل مفاوضات السلام بين إسرائيل والفلسطينيين في نهاية أبريل/نيسان الماضي.
كما التقى الرئيس الفلسطيني كلا من رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، ونائبه نيك كليغ، وبحث مع كليهما عملية السلام.
وزادت حدة التوتر مع تراجع إسرائيل عن إطلاق الدفعة الرابعة الأخيرة من قدامى الأسرى الفلسطينيين الذي كان مقررا أواخر مارس/آذار المنقضي، وهو التزام تعهدت به لدى كيري عند إطلاق المفاوضات في يوليو/تموز الماضي مقابل تأجيل انضمام فلسطين لمنظمات دولية.

المصدر : الجزيرة نت

'