#عباس يطلب عقد مؤتمر عاجل لدول اتفاقيات #جنيف الأربع – مصدر24

#عباس يطلب عقد مؤتمر عاجل لدول اتفاقيات #جنيف الأربع

طلب الرئيس الفلسطيني محمود عباس رسميا عقد مؤتمر عاجل للدول المتعاقدة على اتفاقيات جنيف الأربع لإجبار إسرائيل على الالتزام بها وبالقانون الدولي ووقف عدوانها على الشعب الفلسطيني.

وجاء في بيان صدر عن وزارة الخارجية الفلسطينية يوم الأربعاء 9 يوليو/تموز أن وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي “التقى في مقر الوزارة ممثل الحكومة السويسرية لدى دولة فلسطين بول غارنيه وسلمه رسالة رسمية من الرئيس الفلسطيني محمود عباس إلى نظيره السويسري كون دولته (سويسرا) هي الجهة الوديعة لاتفاقيات جنيف الأربع وبروتوكولها الإضافي”.

وأوضح البيان أن عباس طلب من الرئيس السويسري في الرسالة “إجراء مشاورات عاجلة من أجل عقد مؤتمر للدول السامية المتعاقدة لاتفاقيات جنيف الأربع”.

وأضاف: “هدف عقد المؤتمر هو إجبار إسرائيل على الالتزام باتفاقيات جنيف الأربع والقانون الدولي في ظل عدوانها أو انتهاكاتها المستمرة ضد الشعب الفلسطيني في الأراضي الفلسطينية المحتلة”.

وأشار المالكي إلى أن “هذا الطلب يأتي لأول مرة بحكم أن دولة فلسطين طرفا متعاقدا ساميا لأحكام هذه الاتفاقيات”.

كما شدد على “ضرورة تطبيق وتنفيذ اتفاقيات جنيف على كافة الدول المتعاقدة باتخاذ إجراءات فاعلة جراء جرائم الحرب التي تمارسها دولة الاحتلال الإسرائيلي ضد الشعب الفلسطيني”، مطالبا بـ “وقف العدوان الإسرائيلي بشكل فوري ضد الشعب الفلسطيني وإلزام إسرائيل بالتزاماتها تجاه القانون الدولي والمواثيق الدولية المختلفة”.

المصدر:روسيا اليوم

'