عسيري : التحالف شن 130 طلعة جوية والحوثيون يمنعون المدنيين من مغادرة صعدة – مصدر24

عسيري : التحالف شن 130 طلعة جوية والحوثيون يمنعون المدنيين من مغادرة صعدة

أكد المتحدث باسم قوات التحالف أحمد عسيري أن قوات الحوثيين منعت المدنيين من مغادرة مدينة صعدة شمال اليمن، مكررا الدعوة للمدنيين لمغادرة صعدة ومران.

وقال عسيري خلال مؤتمر صحفي السبت 9 مايو/أيار، إن غارات طيران التحالف طالت أكثر من 100 هدف منذ يوم أمس الجمعة، من خلال ما يزيد عن 130 طلعة جوية استهدفت القيادات الحوثية ومراكز الاتصال.

وأضاف أن من بين الأهداف مقار 17 قياديا حوثيا، اعتبرهم مسؤولين عن الهجمات المنفذة ضد نجران داخل الأراضي السعودية، بالإضافة إلى استهداف تجمعات حوثية في مدينة عدن.

غارات جديدة للتحالف على مطار صنعاء

وكان شهود أفادوا في وقت سابق أن مقاتلات التحالف العسكري بقيادة السعودية شنت السبت غارات على مطار صنعاء الدولي الخاضع لسيطرة الحوثيين.

وأوضح الشهود أن المدرج استهدف بصاروخين وذلك غداة إعلان هيئة الملاحة الجوية عزمها إعادة فتح المطار مؤقتا من أجل تلقي المساعدات الإنسانية، بعد تعرضه لأضرار بسبب الغارات.

وفي وقت مبكر من السبت، استهدفت الطائرات المقاتلة قاعدة عسكرية قريبة، بعد ليلة من القصف العنيف لمواقع الحوثيين في مدينة صعدة، معقلهم في شمال البلاد.

وأكد المسلحون الحوثيون أن محافظتي صعدة وحجة تعرضت لأكثر من 100 ضربة جوية استهدفت مناطق مختلفة منها حرض وميدي وبكيل المير.

وأعلنت السعودية الجمعة هدنة إنسانية تبدأ الثلاثاء وتستمر خمسة أيام، لكنها تعهدت أيضا بتصعيد غاراتها ضد الحوثيين الذين تتهمهم بقصف مناطق حدودية داخل المملكة. ولم يرد الحوثيون على إعلان السعودية للهدنة الإنسانية حتى الآن.

وكانت الطائرات السعودية قصفت صعدة اليمنية في وقت متأخر يوم الجمعة بد انقضاء مهلة منحتها المملكة للمواطنين لمغادرة المحافظة.

وقالت قناة تلفزيون الإخبارية السعودية المملوكة للدولة إن الغارات استهدفت مراكز قيادة لزعيم الحوثيين عبد الملك الحوثي في مناطق عدة بصعدة.

وأضافت القناة التلفزيونية أن الأهداف شملت مراكز اتصالات ومنشآت لتخزين السلاح.

وكانت السلطات السعودية قد حذرت جميع المدنيين في وقت سابق ودعتهم لمغادرة صعدة التي تتاخم المملكة بحلول غروب شمس يوم الجمعة بعد أن هددت برد قاس على قصف الحوثيين لمدن حدودية سعودية في وقت سابق من الأسبوع.

 

المصدر: RT

التعليقات مغلقة.

'