غارات #اسرائيلية على اراض فارغة في مدينة #غزة – مصدر24
غارات #اسرائيلية على اراض فارغة في مدينة #غزة

غارات #اسرائيلية على اراض فارغة في مدينة #غزة

شنت طائرات إسرائيلية غارات على مناطق فارغة في أرجاء متفرقة من مدينةغزة، بعد مرور قرابة 35 دقيقة على بدء سريان تهدئة لمدة 5 أيام، أعلنت عنها الفصائل الفلسطينية.

وقالت مصادر أمنية وإعلامية، لمراسل وكالة الأناضول للأنباء، إن طائرات حربية إسرائيلية شنت 5 غارات على مناطق فارغة، من مدينة غزة، ومنطقة شمال القطاع.

وأضافت إن الطائرات شنت غارات على منطقة في “غرب وشرق وجنوب” مدينةغزة.

كما أفادت مصادر إعلامية محلية أن طائرة إسرائيلية قصفت أرضا فارغة في بلدة بيت لاهيا شمال القطاع.

ولم تعلن وزارة الصحة الفلسطينية عن وقوع إصابات جراء هذه الغارات.

وأوضح مراسل الأناضول في غزة، أن الطائرات الحربية الإسرائيلية، تحلق بشكل مكثف في أرجاء قطاع غزة.

وكانت مصادر عسكرية  إسرائيلية، قد أعلنت أن 5 صواريخ أطلقت من قطاعغزة، سقطت في ساعة متأخرة من ليل أمس الأربعاء، وفجر اليوم الخميس (بالتوقيت المحلي).

ونقلت القناة العاشرة عن الجيش الإسرائيلي قوله:” أطلقت في الدقائق الأخيرة قبل إنتهاء التهدئة 5 صواريخ على مناطق مختلفة جنوب إسرائيل، نجحت القبة الحديدية من إسقاط أحدها فوق منطقة نتيفوت ” .

وأعلنت مصر التوصل إلى اتفاق بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني على تمديد الهدنة بينهما لمدة خمسة أيام، بدأت منتصف هذه الليلة بالتوقيت المحلي (21:01 ت.غ).

وقالت وزارة الخارجية المصرية، في بيان تلقت وكالة الأناضول نسخة منه، إنه “تم التوصل إلي تمديد للتهدئة القائمة بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي لمدة خمسة ايام إضافية، بهدف إتاحة المزيد من الوقت لمواصلة المفاوضات غير المباشرة الجارية في القاهرة للتوصل إلى اتفاق سلام شامل ودائم وإتاحة الفرصة لمواصلة التفاوض حول القضايا المطروحة التي تهم الشعب الفلسطيني، وبما يحقن دماء أبنائه ويحقق تطلعاته المشروعة”.

وهو ما أكده رئيس الوفد الفلسطيني المفاوض في القاهرة، عزام الأحمد، بقوله لصحفيين، إنه تم الاتفاق على تمديد الهدنة لمدة خمسة أيام.

وحتى الساعة 00:35 (ت.غ) لم يصدر تعليق رسمي في إسرائيل بشأن ما جرى إعلانه عن تمديد الهدنة، غير أن القناة الثانية بالتلفزيون الإسرائيلي نقلت عن مصادر لم تسمها، مساء الأربعاء، القول إن المجلس الوزاري الإسرائيلي المصغر للشؤون الأمنية والسياسية وافق على تمديد الهدنة لمدة 72 ساعة حال التزمت الفصائل الفلسطينية بذلك”.

ومنذ نحو أسبوعين، ترعى القاهرة مفاوضات غير مباشرة بين الجانبين الإسرائيلي والفلسطيني من أجل التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار ينهي حربا إسرائيلية على غزة، بدأت في السابع من الشهر الماضي، وأسفرت عن مقتل 1955، وإصابة أكثر من 10 آلاف من الفلسطينيين.

وأسفرت الحرب الراهنة أيضا عن مقتل 64 عسكرياً و3 مدنيين إسرائيليين، وإصابة حوالي 1008، بينهم 651 عسكرياً و357 مدنياً، حسب بيانات رسمية إسرائيلية. فيما تقول كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية إنها قتلت 161 عسكرياً، وأسرت آخر.

المصدر: وكالة الاناضول

'