غوارديولا يتهم ماني بالتحايل – مصدر24

غوارديولا يتهم ماني بالتحايل

لندن – اتهم بيب غوارديولا مدرب مانشستر سيتي ساديو ماني مهاجم ليفربول، بادعاء السقوط أحيانا للحصول على أخطاء قبل مواجهة مرتقبة بين الغريمين في الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم في ملعب أنفيلد.

وسجل ماني هدف فوز ليفربول 1-2 أمام أستون فيلا في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع في ملعب فيلا بارك، السبت، لكنه تلقى بطاقة صفراء بسبب التحايل للحصول على ركلة جزاء في الشوط الأول. وبقي سيتي متأخرا بفارق ست نقاط عن ليفربول، بعدما فاز فريق غوارديولا أيضا 1-2 على ساوثهامبتون، بفضل هدف متأخر من كايل ووكر.

وردا على سؤال حول معرفته بفوز ليفربول المثير، في ظل إقامة المباراتين في التوقيت ذاته، قال غوارديولا “هذا يحدث كثيرا ما فعله ليفربول في السنوات الأخيرة الماضية لأنه (ماني) يملك موهبة استثنائية. في بعض الأحيان يتحايل للسقوط، وفي البعض الآخر يملك الموهبة لتسجيل الأهداف المذهلة في الدقيقة الأخيرة”.

وخطف ماني الأضواء في الأسابيع الأخيرة بعدما حصل على ركلتي جزاء، أمام ليستر سيتي وتوتنهام هوتسبير الشهر الماضي، وسجل ليفربول الركلتين ليفوز بالمباراتين بشق الأنفس. وسيلعب سيتي في أنفيلد،الأحد المقبل، ولم يحقق أي فوز هناك بالدوري منذ 2003.

خلف “الوحشين”

اعترف السنغالي ساديو ماني، مهاجم ليفربول، بأنه لا يزال يتواجد خلف “الوحشين” ليونيل ميسي وكريستيانو رونالدو. ويتواجد ماني في قائمة الـ30 لاعبا المرشحين للفوز بالكرة الذهبية هذا العام، ومع ذلك يرى أنه لم يصل بعد إلى جودة الثنائي.

وقال ماني في تصريحات صحافية، “ميسي ورونالدو وحوش، أرى أنني لا أزال بعيدا للغاية عنهما، وكما سبق وأن قلت سأبذل قصارى جهدي للاقتراب منهما بعض الشيء”.

وأضاف “من أحلام طفولتي الفوز بالكرة الذهبية، وحقيقة تواجدي بين المرشحين هذا العام ثمرة العمل الذي قدمته منذ مدة طويلة، ولكن في النهاية أنا أقدم كل ما لدي من أجل الألقاب الجماعية في المقام الأول”.

وتابع “إذا نجحت في التميز بعيدا عن الألقاب الجماعية، بالطبع سيكون من أحلامي الفوز بالكرة الذهبية، وعندما تحقق حلما ما، يكون الأمر استثنائيا، وسيشعر جميع الشعب السنغالي والأصدقاء وأسرتي بالسعادة، وسأكون سعيدا للغاية بدوري”.

وواصل “سبق وأن قلت إنه من مصادر الحوافز الإضافية بالنسبة إلي أن أجد أساطير أفريقية، مثل إيتو ودروجبا تتحدث عني، هذا شيء لطيف دائما”. وتوج ماني الموسم الماضي بالحذاء الذهبي كأفضل هداف للدوري الإنكليزي مناصفة مع زميله محمد صلاح وبيير إيمريك أوباميانغ مهاجم أرسنال. وعن ذلك قال ماني، “أعتقد أنني متواضع بما فيه الكفاية، ولكني أرغب في التواجد بالقمة. أملك رؤية خاصة للأمور تجعل من حولي يشعرون بالفخر”.

ارتياح وثقة

Thumbnail

وأبدى أندي روبرتسون وساديو ماني ارتياحهما للفوز المتأخر الذي حققه فريقهما ليفربول على مضيفه أستون فيلا. وبهذا الانتصار المهم، يحافظ ليفربول على فارق النقاط الست الذي يفصله في الصدارة عن حامل اللقب مانشستر سيتي.

وقال روبرتسون في تصريحات عقب انتهاء اللقاء “أظهرنا مرونتنا على مدار الأشهر الـ18 الأخيرة، وواصلنا الأمر هذا الموسم. اليوم كنا نعرف أننا حصلنا على فرص رائعة للتسجيل، ولا يوجد أفضل من هدف الفوز في الدقيقة الأخيرة”. وأضاف “أستون فيلا فريق تأهل مؤخرا إلى الدوري الممتاز ودفعنا إلى الحافة، نعرف أنه يتوجب أن نظهر بأفضل مستوياتنا في كل مباراة”.

أما ماني فقال عقب اللقاء، “لم يكن أفضل عروضنا لكننا استحقينا النقاط الثلاث، كانت عرضية مثالية من الركلة الركنية، وفي النهاية كنت محظوظا بعض الشيء لأن الكرة دخلت المرمى”. وتابع، “أستون فيلا هو الفريق الذي دفعنا أكثر حتى الآن، لهذا يعتبر الدوري الممتاز الأفضل في العالم. كل مباراة في الدوري يمكنها أن تتحول إلى مواجهة كهذه”.

'