فلسطيني يتحدى الجاذبية بالتجربة والمحاكاة – مصدر24

فلسطيني يتحدى الجاذبية بالتجربة والمحاكاة

غزة – نجح الشاب الفلسطيني محمد الشنباري من فناء منزله في كسب جمهور بفضل قدرته على تحدي قوة الجاذبية بتقديمه عروضا تعتمد على التجربة والمحاكاة لا على قوانين الفيزياء.

نشأ الشنباري (24 عاما) وسط أسرة تسكن مدينة بيت حانون الواقعة شمالي قطاع غزّة، احترف أفرادها لعب رياضات مختلفة، الأمر الذي أثر كثيرا في اهتمامه بصحته البدنية ولياقته.

وقال الشاب العشريني ”منذ الصغر كنت باستمرار أزور صالات كمال الأجسام، وفكرت كثيرا في ضرورة وجود عمل مميز أظهر من خلاله للناس، فاخترت ألعاب التوازن وكان ذلك قبل عام ونصف العام تقريبا”.

وأشار إلى أن موهبة تحدي الجاذبية تعلمها في البداية عن طريق متابعة الفيديوهات على مواقع الإنترنت، وبعد ذلك أصبح يحاكي ما يشاهد، ثم انتقل إلى مرحلة صنع هويته الخاصّة من خلال إدخال أدوات جديدة للتحدي.

وأفاد بأنّ “محترفي هذا المجال في الخارج غالبا ما يمتلكون معرفة واسعة بقوانين الفيزياء وتفاصيلها، لكنّ حالي مختلف عنهم، فكلّ ما توصلت إليه حتّى هذه اللحظة كان بالتجربة والمحاكاة”.

ويستخدم الشنباري في تحدياته معظم الأثاث المنزلي، مثل الكؤوس الزجاجية والعبوات الفارغة وأنابيب الغاز المنزلي والأخشاب، إضافة إلى بعض الأجهزة الكهربائية الثقيلة.

وأوضح أن السر في تحقيق التوازن يكمن في أنه يركز “في كلّ تجربة على تحديد نقطة الارتكاز الأولى على جسم مسطح صلب، وبعدها أبدأ بترتيب العبوات الفارغة مثلا، الواحدة تلو الأخرى بعكس اتجاه الجاذبية، مما يحقق اتزانا في العمل”.

'