فليك يستعد لاختبار جدي مع ألمانيا في تصفيات المونديال – مصدر24

فليك يستعد لاختبار جدي مع ألمانيا في تصفيات المونديال

يدخل المنتخب الألماني مرحلة حاسمة بالتحضير للقاء المنتخب الهولندي الذي سيكون اختبارا جديا للمدرب هانز فليك في رحلته مع ناسيونال مانشافت من أجل استعادة هيبته العالمية، وخصوصا بعد الخيبة التي مني بها في مونديال روسيا 2018.

برلين – قبل نحو ثمانية أشهر من مونديال قطر 2022 يملك المدرب الجديد لمنتخب ألمانيا هانز فليك رصيدا لافتا مع سبعة انتصارات في سبع مباريات، لكن هل بمقدور ساحر بايرن ميونخ السابق استعادة وهج ناسيونال مانشافت بعد خيبة مونديال 2018؟

وخاض المنتخب الألماني مواجهة ودية أمام إسرائيل في سينسهايم السبت قبل اختبار رفيع المستوى أمام الجار اللدود الثلاثاء على أرض هولندا في أمستردام.

ويؤكد أندرياس كوبكه مدرب الحراس في عهد المدير الفني السابق يواكيم لوف، الذي ترك الساحة لفليك بعد 15 عاما على رأس المنتخب، وذلك بعد خيبة الخروج من ثمن نهائي كأس أوروبا ضد إنجلترا أن “هانز يقوم بعمل جيد، شاهدناه مع بايرن، يعرف اللاعبين جيدا وفلسفته تناسب الفريق تماما”.

وبحسب ما يضيف كوبكه فإنه في سبع مباريات “سجل الفريق أهدافا كثيرة (31 و2 في مرماه)، خلافا للحال خلال المباريات الأخيرة مع لوف”.

وفي غضون أشهر قليلة حقق فليك أفضل بداية لمدرب في تاريخ المنتخب الألماني، وذلك برغم تواضع خصومه في تلك الفترة، إذ أن أفضل المنتخبات التي واجهها كانت رومانيا المصنفة 47 عالميا.

معنويات الألمان تبدو مرتفعة بعد خيبة مونديال 2018 عندما ودعوا دور المجموعات ثم كأس أوروبا

ومن هنا تبرز أهمية الأيام المقبلة. فبعد إسرائيل سيخوض المدرب مواجهة صعبة أمام الطواحين الهولندية، لكن فليك يبقى واقعيا ويقرّ بأنه غير قادر على “تحديد موقع الفريق”.

ويؤكّد المدرب البالغ 57 عاما “إذا نظرنا إلى نوعية لاعبينا، يمكن القول إن بمقدورهم منافسة إيطاليا، إسبانيا، فرنسا أو بلجيكا”. وقال “هناك بعض القطاعات يجب أن نطوّرها. لدينا مسار طويل للعودة إلى قمة المستوى العالمي، لكن ما أعرفه أن بذهنية مماثلة يمكننا التقدّم”.

وقال فليك إن المدافع نيكو شلوتربيك سيلعب مباراته الدولية الأولى فيما سيلعب الحارسان مارك أندري تير شتيغن وكيفن تراب شوطا واحدا لكل منهما في المباراة الودية. وأضاف عن مدافع فرايبورغ الذي انضم إلى القائمة لكنه لم يلعب حتى الآن “نيكو شلوتربيك سيبدأ أساسيا في المباراة”.

وعادة ما يشارك الثنائي حارس مرمى فرانكفورت وتير شتيغن حارس مرمى برشلونة كبدلاء للقائد مانويل نوير. ويتواجد حارس بايرن ميونخ في تلك المباراة على مقاعد البدلاء لكنه قد يبدأ المواجهة الأخرى التي تقام الثلاثاء أمام هولندا.

وسيكون على فليك اللعب دون جوشوا كيميش لاعب وسط بايرن ميونخ والذي يتواجد إلى جانب عائلته بعد مولد طفله الثالث. وقال فليك “أعتقد أنه سيحب التواجد هنا، لكنني أتفهم بالطبع موقفه لأن مولد طفل هو حدث خاص”.

 

 

الجاهزية أهم سلاح لمواجهة الطواحين

 

وتعد مواجهتا إسرائيل وهولندا بمثابة اختبارين جديين للمنتخب الألماني قبل منافسات دوري الأمم الأوروبية في الصيف المقبل وكأس العالم في قطر.

وأوضح فليك، الذي فاز بأول سبع مباريات له منذ توليه المهمة خلفا للوف الصيف الماضي “إنها مهمتنا كمدربين أن نحضر الفريق وقد فعلنا ذلك، نحن بحاجة إلى الانتظار ورؤية إذا ما قمنا بذلك بشكل صحيح أم أننا بحاجة إلى تعديلات”.

ومن جهته قال إيلكاي غوندوغان، لاعب المنتخب الألماني ولاعب وسط مانشستر سيتي الإنجليزي “هناك الكثير من الديناميكية في الحصص التدريبية، والكثير من القوة، لدينا لاعبون كبار ولديهم إمكانيات كبيرة بالإضافة إلى لاعبين أصحاب خبرات، بمن فيهم أنا، إنه خليط جيد”.

مواجهة هولندا اختبار جدي للمنتخب الألماني قبل منافسات أمم أوروبا الصيف المقبل وكأس العالم في قطر

ويملك لاعب وسط بايرن ميونخ السابق بين 1985 و1990 ثلاث نقاط قوة: خبرته في المنتخب بعدما عمل مساعدا للوف بين 2006 و2014 خصوصا خلال إحراز اللقب العالمي في البرازيل، سمعته كصانع للمعجزات في بايرن بعد قيادته للفريق البافاري إلى التتويج في دوري أبطال أوروبا 2020 وسبعة ألقاب في غضون 18 شهرا، وعلاقته الشخصية مع لاعبي بايرن ميونخ الذين يشكلون نواة المنتخب مثل الحارس المخضرم مانويل نوير والمهاجم توماس مولر.

وبعد التئام بعثة الفريق هذا الأسبوع، طلب فليك من لاعبيه التركيز بنسبة 100 في المئة على المونديال المقرر بين الحادي والعشرين نوفمبر والثامن عشر ديسمبر، بغية الوصول إلى قطر بأعلى مستوى وجاهزية، وخصوصا المهاجم تيمو فيرنر الذي يمرّ بصعوبات مع ناديه تشيلسي الإنجليزي بطل أوروبا والذي يعوّل عليه في المونديال المقرر للمرة الأولى في الشرق الأوسط.

وتبدو المعنويات مرتفعة في غرفة الملابس بعد خيبة مونديال 2018 عندما ودعوا دور المجموعات ثم كأس أوروبا. وقال نوير المتوج بلقب المونديال عام 2014 هذا الأسبوع “نهدف إلى اللقب في قطر، وبالنسبة إلي لا يهمنا سوى هذا الهدف”. وبدوره قال زميله توماس مولر “من الطبيعي أن نهدف إلى اللقب”.

'